تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

الدفعة الثانية من الحجاج السوريين تنطلق إلى مكة عبر مطار غازي عنتاب

انطلقت الدفعة الثانية للحجاج السوريين، اليوم الأحد، من الداخل السوري إلى الأراضي المقدسة، عبر مطار غازي عنتاب التركية، بعد عبورهم معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا.

وعبر حوالي 1058 حاجاً اليوم الأراضي السورية، متوجهين إلى مكة لأداء مناسك الحج، فيما سبقتهم أمس دفعة أولى مؤلفة من 180 حاجاً، عبروا معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا استعداداً للتوجه نحو الديار المقدسة من مطار غازي عنتاب التركي.

وبحسب مصادر فأن “إدارة المعبر تحاول مساعدة الحجاج وتقديم كافة الخدمات التي تسهل رحلتهم، كما يتم تسجيل الحجاج إلكترونياً قبل مغادرتهم إلى الأراضي التركية”.

وكانت السلطات التركية قد منعت عبور أكثر من 60 سوري في طريقهم إلى مكة لأداء فريضة الحج عبر الأراضي التركية، بحكم امتلاكم جوازات سفر صادرة عن الائتلاف الوطني.

وقال رئيس القافلة، “عبد الرحمن نهليوي”، يوم أمس، إن قرابة 15 ألف سوري سيتوجهون خلال العام الجاري إلى الأراضي المقدسة، منهم 7 آلاف عبر تركي.

وكان نظام الأسد قد أصدر قراراً بمنع كل سوري تمكن من الحصول على تأشيرة الحج، من السفر إلى السعودية، دون حصوله على موافقة فرع المخابرات العسكرية 235، المعروف باسم “فرع فلسطين” سيئ السمعة، لأخذ الموافقة منه على السفر.

شبكة شام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى