أمريكا: نرفض أي عملية عسكرية تركية شمال سورياأردوغان يدعو لعقد اجتماعات ثلاثية بين تركيا وروسيا ونظام الأسدفي أقل من 24 ساعة.. قصف جويّ يضرب ثلاثة مواقع لإيران في ديرالزور (فيديو)بهدف إيجاد حلول لقضايا المنطقة.. مقهى الدومري الثقافي يُنهي جلساته الحوارية في إعزاز شمال حلب (صور)أمريكا: سنواصل محاسبة الأسد ونظامه على فظائعهم ضد الشعب السوريخارجية نظام الأسد تصف تقرير منظمة الأسلحة الكيميائية بشأن دوما بـ”المضلل”أسّس قناة أهل القرآن.. وفاة الشيخ السوري “أنس كرزون” في السعوديةأمريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا يطالبون “روسيا” بالكف عن حماية نظام الأسدالحرس الثوري الإيراني يُنشئ غرفة عمليات داخل مطار الجراح شرقي حلب (خاص)آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيماذا تريد إيران من سوريا

الدول الراعية للاستانة تتفق على انشاء مناطق امنة والمعارضة السورية تنسحب

وقعت الدول الراعية لمؤتمر الأستانة المنعقد في كازاخستان اليوم الخميس مذكرة تفاهم تهدف لإنشاء مناطق تخفيف توتر، في حين أعلن وفد المعارضة السسورية الانسحاب من المؤتمر.

وأفادت وسائل إعلام عالمية أن الدول الراعية للمؤتمر وهي تركيا وروسيا وإيران وقعت على إنشاء مناطق تخفيف التوتر (مناطق آمنة) تهدف لوقف العنف وإنشاء ظروف مواتية لدعم العملية السياسية.

من جانبه أعلن وفد المعارضة السورية إنسحابه من المؤتمر قبيل التوقيع على المذكرة وذلك احتجاجا توقيع إيران على مذكرة إقامة مناطق آمنة في سوريا.

وكانت المعارضة قد أعلنت يوم أمس تعليق مشاركتها في المؤتمر نتيجة لاستمرار القصف ولعدم تنفيذ مطالبها المقدمة للدول الضامنة، إلا أنها عادت اليوم للمؤتمر بعد تقديم ضمانات لها.

وأعلنت الجهة المنظمة والراعية للمؤتمر أن الجولة القادمة لأستانة حول سوريا منتصف يوليو المقبل وقبلها بأسبوعين سيعقد اجتماع للخبراء في أنقرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى