تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

الدول الراعية للاستانة تتفق على انشاء مناطق امنة والمعارضة السورية تنسحب

وقعت الدول الراعية لمؤتمر الأستانة المنعقد في كازاخستان اليوم الخميس مذكرة تفاهم تهدف لإنشاء مناطق تخفيف توتر، في حين أعلن وفد المعارضة السسورية الانسحاب من المؤتمر.

وأفادت وسائل إعلام عالمية أن الدول الراعية للمؤتمر وهي تركيا وروسيا وإيران وقعت على إنشاء مناطق تخفيف التوتر (مناطق آمنة) تهدف لوقف العنف وإنشاء ظروف مواتية لدعم العملية السياسية.

من جانبه أعلن وفد المعارضة السورية إنسحابه من المؤتمر قبيل التوقيع على المذكرة وذلك احتجاجا توقيع إيران على مذكرة إقامة مناطق آمنة في سوريا.

وكانت المعارضة قد أعلنت يوم أمس تعليق مشاركتها في المؤتمر نتيجة لاستمرار القصف ولعدم تنفيذ مطالبها المقدمة للدول الضامنة، إلا أنها عادت اليوم للمؤتمر بعد تقديم ضمانات لها.

وأعلنت الجهة المنظمة والراعية للمؤتمر أن الجولة القادمة لأستانة حول سوريا منتصف يوليو المقبل وقبلها بأسبوعين سيعقد اجتماع للخبراء في أنقرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى