تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزمير

الدول الراعية للاستانة تتفق على انشاء مناطق امنة والمعارضة السورية تنسحب

وقعت الدول الراعية لمؤتمر الأستانة المنعقد في كازاخستان اليوم الخميس مذكرة تفاهم تهدف لإنشاء مناطق تخفيف توتر، في حين أعلن وفد المعارضة السسورية الانسحاب من المؤتمر.

وأفادت وسائل إعلام عالمية أن الدول الراعية للمؤتمر وهي تركيا وروسيا وإيران وقعت على إنشاء مناطق تخفيف التوتر (مناطق آمنة) تهدف لوقف العنف وإنشاء ظروف مواتية لدعم العملية السياسية.

من جانبه أعلن وفد المعارضة السورية إنسحابه من المؤتمر قبيل التوقيع على المذكرة وذلك احتجاجا توقيع إيران على مذكرة إقامة مناطق آمنة في سوريا.

وكانت المعارضة قد أعلنت يوم أمس تعليق مشاركتها في المؤتمر نتيجة لاستمرار القصف ولعدم تنفيذ مطالبها المقدمة للدول الضامنة، إلا أنها عادت اليوم للمؤتمر بعد تقديم ضمانات لها.

وأعلنت الجهة المنظمة والراعية للمؤتمر أن الجولة القادمة لأستانة حول سوريا منتصف يوليو المقبل وقبلها بأسبوعين سيعقد اجتماع للخبراء في أنقرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى