النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

الرئاسة التركيّة تعلن إعادة نصفُ مليون سوري إلى بلادِهم

الرئاسة التركيّة تعلن إعادة نصفُ مليون سوري إلى بلادِهم

أكدت الرئاسةُ التركيّة، أنَّ أكثرَ من 500 ألفِ لاجئٍ سوريّ عادوا إلى بلادهم “بجهود تركيا” وفقا لرئيسِ دائرة الاتصال في الرئاسة فخر الدين ألطون.

وقال ألطون إنَّ “موقفَ تركيا من القضايا الإنسانيّةِ الذي يأتي في صدارة العالم، قد ساعدَ في عودةِ السوريين إلى بلادهم”.

وأضاف: “نحن نبذل جهودنا ليس بالكلام بل في الجوهر. نحن نساهم في سلام المنطقة وأمنها واستقرارها، وقد عاد أكثرُ من 500 ألف من إخواننا وأخواتنا السوريين إلى وطنهم بكرامة للبقاء في أمانٍ ضمن المناطق التي تمَّ بناؤها في بلدهم”.

من جانبه قال وزيرُ الدفاع التركي خلوصي أكار إنَّ العمليات العسكرية للقوات التركية في سوريا “ساعدت في عودة أكثر من مليون سوري إلى بيوتهم وأراضيهم بشكل طوعي وآمن، فيما يواصل حزبُ العمال الكردستاني، ووحداتُ حماية الشعب، وحزب الاتحاد الديمقراطي أنشطتَهم الانفصاليّة”.

ويأتي ذلك فيما تكثّف المعارضة التركية من ضغطها على الحكومة وتطالب بعودة اللاجئين السوريين.

زر الذهاب إلى الأعلى