خاص: وصول وفد إيراني إلى محطة الزارة الحرارية جنوبي حماةميليشيا فاطميون الأفغانية تُنشئ 3 نقاط عسكرية شرقي حلب (خاص)ميليشيات الحرس الثوري الإيراني تُجري تدريبات عسكرية في مطار حماة العسكري (خاص)هاني شاهين: والله العظيم عايشين على الزعتر والزيت والفواكه ما بعرفها من سنةسياسات إيرانية تنتهك الديمغرافيا في حلبتركيا تعرب عن ارتياحها لقرار إشراك إيران في تطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشقالعثور على جثة طفلة سورية في غازي عنتابمليشيات حزب الله تجري تدريبات عسكرية لعناصرها جنوبي ديرالزورأمريكا: نرفض أي عملية عسكرية تركية شمال سوريا

الرئاسة التركيّة تعلن إعادة نصفُ مليون سوري إلى بلادِهم

الرئاسة التركيّة تعلن إعادة نصفُ مليون سوري إلى بلادِهم

أكدت الرئاسةُ التركيّة، أنَّ أكثرَ من 500 ألفِ لاجئٍ سوريّ عادوا إلى بلادهم “بجهود تركيا” وفقا لرئيسِ دائرة الاتصال في الرئاسة فخر الدين ألطون.

وقال ألطون إنَّ “موقفَ تركيا من القضايا الإنسانيّةِ الذي يأتي في صدارة العالم، قد ساعدَ في عودةِ السوريين إلى بلادهم”.

وأضاف: “نحن نبذل جهودنا ليس بالكلام بل في الجوهر. نحن نساهم في سلام المنطقة وأمنها واستقرارها، وقد عاد أكثرُ من 500 ألف من إخواننا وأخواتنا السوريين إلى وطنهم بكرامة للبقاء في أمانٍ ضمن المناطق التي تمَّ بناؤها في بلدهم”.

من جانبه قال وزيرُ الدفاع التركي خلوصي أكار إنَّ العمليات العسكرية للقوات التركية في سوريا “ساعدت في عودة أكثر من مليون سوري إلى بيوتهم وأراضيهم بشكل طوعي وآمن، فيما يواصل حزبُ العمال الكردستاني، ووحداتُ حماية الشعب، وحزب الاتحاد الديمقراطي أنشطتَهم الانفصاليّة”.

ويأتي ذلك فيما تكثّف المعارضة التركية من ضغطها على الحكومة وتطالب بعودة اللاجئين السوريين.

زر الذهاب إلى الأعلى