بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياس

الرئاسة التركيّة تعلن إعادة نصفُ مليون سوري إلى بلادِهم

الرئاسة التركيّة تعلن إعادة نصفُ مليون سوري إلى بلادِهم

أكدت الرئاسةُ التركيّة، أنَّ أكثرَ من 500 ألفِ لاجئٍ سوريّ عادوا إلى بلادهم “بجهود تركيا” وفقا لرئيسِ دائرة الاتصال في الرئاسة فخر الدين ألطون.

وقال ألطون إنَّ “موقفَ تركيا من القضايا الإنسانيّةِ الذي يأتي في صدارة العالم، قد ساعدَ في عودةِ السوريين إلى بلادهم”.

وأضاف: “نحن نبذل جهودنا ليس بالكلام بل في الجوهر. نحن نساهم في سلام المنطقة وأمنها واستقرارها، وقد عاد أكثرُ من 500 ألف من إخواننا وأخواتنا السوريين إلى وطنهم بكرامة للبقاء في أمانٍ ضمن المناطق التي تمَّ بناؤها في بلدهم”.

من جانبه قال وزيرُ الدفاع التركي خلوصي أكار إنَّ العمليات العسكرية للقوات التركية في سوريا “ساعدت في عودة أكثر من مليون سوري إلى بيوتهم وأراضيهم بشكل طوعي وآمن، فيما يواصل حزبُ العمال الكردستاني، ووحداتُ حماية الشعب، وحزب الاتحاد الديمقراطي أنشطتَهم الانفصاليّة”.

ويأتي ذلك فيما تكثّف المعارضة التركية من ضغطها على الحكومة وتطالب بعودة اللاجئين السوريين.

زر الذهاب إلى الأعلى