قصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبج

الرئيس البيلاروسي يعلق على تقارير إرسال بلاده لعسـ.ـكريين إلى سوريا

الرئيس البيلاروسي يعلق على تقارير إرسال بلاده لعسـ.ـكريين إلى سوريا

وكالة ثقة

نفى الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، صحة الأخبار أشارت إلى إرسال قوات بيلاروسية إلى سوريا، مؤكدا أنها مزيفة.

ونقلت وكالة الأنباء البيلاروسية، عن الرئيس لوكاشينكو قوله، إن “الأخبار التي زعمت أننا أرسلنا جنودا إلى سوريا بطلب من الحكومة الروسية، مزيفة ولا أساس لها من الصحة”.

وأكد أن بلاده لم ترسل أي قوات إلى سوريا، مشيرا إلى أن حكومة نظام الأسد توجهت بطلب في وقت سابق للمساعدة من خلال إرسال أطباء بيلاروسيين.
وأضاف أنه إذا أراد أحد من الأطباء الذهاب للمساعدة فيمكنه ذلك، “ولكن ليس الآن، لأن لدينا ما يكفينا من المشاكل”.
وكانت كشفت وثيقة حكومية روسية رسمية أمس الاثنين، أن بيلاروسيا تخطط لإرسال 200 جندي للعمل إلى جانب القوات الروسية في سوريا.

وتنص مسودة الاتفاق بين روسيا وحليفتها بيلاروسيا، التي أقرها رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، على تقديم القوات البيلاروسية دعماً إنسانيا للسكان خارج مناطق القتال في سوريا.

ويشير قرار نشر القوات البيلاروسية في سوريا، مدى العلاقات الدفاعية المتزايدة بين البلدين الجارتين والحليفتين.

زر الذهاب إلى الأعلى