النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

الرئيس البيلاروسي يعلق على تقارير إرسال بلاده لعسـ.ـكريين إلى سوريا

الرئيس البيلاروسي يعلق على تقارير إرسال بلاده لعسـ.ـكريين إلى سوريا

وكالة ثقة

نفى الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، صحة الأخبار أشارت إلى إرسال قوات بيلاروسية إلى سوريا، مؤكدا أنها مزيفة.

ونقلت وكالة الأنباء البيلاروسية، عن الرئيس لوكاشينكو قوله، إن “الأخبار التي زعمت أننا أرسلنا جنودا إلى سوريا بطلب من الحكومة الروسية، مزيفة ولا أساس لها من الصحة”.

وأكد أن بلاده لم ترسل أي قوات إلى سوريا، مشيرا إلى أن حكومة نظام الأسد توجهت بطلب في وقت سابق للمساعدة من خلال إرسال أطباء بيلاروسيين.
وأضاف أنه إذا أراد أحد من الأطباء الذهاب للمساعدة فيمكنه ذلك، “ولكن ليس الآن، لأن لدينا ما يكفينا من المشاكل”.
وكانت كشفت وثيقة حكومية روسية رسمية أمس الاثنين، أن بيلاروسيا تخطط لإرسال 200 جندي للعمل إلى جانب القوات الروسية في سوريا.

وتنص مسودة الاتفاق بين روسيا وحليفتها بيلاروسيا، التي أقرها رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، على تقديم القوات البيلاروسية دعماً إنسانيا للسكان خارج مناطق القتال في سوريا.

ويشير قرار نشر القوات البيلاروسية في سوريا، مدى العلاقات الدفاعية المتزايدة بين البلدين الجارتين والحليفتين.

زر الذهاب إلى الأعلى