خاص: وصول وفد إيراني إلى محطة الزارة الحرارية جنوبي حماةميليشيا فاطميون الأفغانية تُنشئ 3 نقاط عسكرية شرقي حلب (خاص)ميليشيات الحرس الثوري الإيراني تُجري تدريبات عسكرية في مطار حماة العسكري (خاص)هاني شاهين: والله العظيم عايشين على الزعتر والزيت والفواكه ما بعرفها من سنةسياسات إيرانية تنتهك الديمغرافيا في حلبتركيا تعرب عن ارتياحها لقرار إشراك إيران في تطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشقالعثور على جثة طفلة سورية في غازي عنتابمليشيات حزب الله تجري تدريبات عسكرية لعناصرها جنوبي ديرالزورأمريكا: نرفض أي عملية عسكرية تركية شمال سوريا

الرئيس الكوري يستقبل العام الجديد بإطلاق ثلاثة صواريخ باليستية.. هل هذا احتفال؟!

وكالة ثقة

قال الجيش الكوري الجنوبي، اليوم السبت 31 ديسمبر/كانون الأول، إن الجارة الشمالية أطلقت ثلاثة صواريخ باليستية باتجاه البحر شرق شبه الجزيرة الكورية، ليرتفع العدد إلى 73 صاروخأً خلال العام الذي شارف على الانتهاء.

وعملية الإطلاق هذه هي الأحدث في عدد غير مسبوق من تجارب الصواريخ التي أجرتها كوريا الشمالية هذا العام، حيث تواصل بيونغ يانغ تطوير الأسلحة وسط تكهنات بأنها قد تختبر سلاحاً نووياً للمرة السابعة.

وقالت الأركان الكورية الجنوبية إن الصواريخ الباليستية الثلاثة قصيرة المدى أطلقت حوالي الساعة الثامنة صباحاً بالتوقيت المحلي من مقاطعة هوانغهاي الشمالية، جنوب العاصمة بيونغ يانغ.

من جانبها، قالت وزارة الدفاع اليابانية، إن الصواريخ الثلاثة طاروا على ارتفاع حوالي 100 كيلومتر  وعلى بعد يبلغ حوالي 350 كيلومتراً.
وقالت القيادة الأمريكية في منطقة المحيطين الهندي والهادئ إنها كانت على علم بإطلاق الصواريخ وإنها تتشاور عن كثب مع حلفائنا وشركائنا.

وجاءت عمليات الإطلاق بعد يوم من إعلان وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية أنها أجرت بنجاح رحلة تجريبية لمركبة إطلاق فضائية تعمل بالوقود الصلب.

وتشهد العلاقات بين الكوريتين الشمالية النووية والجنوبية حليفة الولايات المتحدة توتراً منذ أن تولت حكومة الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول السلطة في أيار/ مايو الفائت، ووعدت بموقف أكثر صرامة تجاه كوريا الشمالية.

وبحسب التقاير الكورية الجنوبية وأخرى غربية فأن كوريا الشمالية أطلقت حوالي 70 صاروخاً باليستياً هذا العام، بما في ذلك حوالي ثمانية صواريخ باليستية عابرة للقارات

زر الذهاب إلى الأعلى