الرئيسية » اخبار » الرقة بعد تحرير مدينة الباب

الرقة بعد تحرير مدينة الباب

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الأحد أن هدف العمليات العسكرية التركية تحرير الرقة وتطهير المنطقة من تنظيم الدولة ووحدات حماية الشعب وأضاف أن القوات التركية لا تنوي البقاء في سوريا فور تطهير المنطقة

وقال الرئيس التركي إن الهدف النهائي للعملية العسكرية التركية في سوريا ليس مجرد السيطرة على مدينة الباب وإنما طرد تنظيم الدولة الإسلامية من المنطقة بما في ذلك الرقة.

وتابع أردوغان في مؤتمر صحفي قبل مغادرته في زيارة رسمية تشمل البحرين والسعودية وقطر “الهدف النهائي هو تطهير منطقة تبلغ مساحتها خمسة آلاف كيلومتر مربع.”

وأشار إلى أن القوات التركية لا تنوي البقاء في سوريا فور تطهير المنطقة من تنظيم الدولة الإسلامية ووحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها تركيا قوة معادية.

وقال إبراهيم كالين المتحدث باسم أردوغان الأسبوع الماضي إن تركيا قدمت خطة مفصلة لإخراج تنظيم الدولة الإسلامية من الرقة وإن مشاورات استراتيجية تجري الآن مع إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ويشار إلى أن الجيش الحر بدأ عملية درع الفرات بمساندة من الجيش التركي بتاريخ 24 آب اغسطس 2016 بهدف تطهير شمال وشرق حلب من تنظيم الدولة والقوات الانفصالية pyd

شاهد أيضاً

ثلاثة لبنانيين يتناوبون على اغتصاب طفل سوري

شهدت بلدة سُحمر في البقاع الغربي بلبنان حادثة اغتصاب صادمة لطفل لم يتجاوز 13 عاماً، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *