السجـ.ـناء السوريون في سـ.ـجن رومـ.ـية تهمـ.ـيش ولا مبالاة

السجـ.ـناء السوريون في سـ.ـجن رومـ.ـية تهمـ.ـيش ولا مبالاة

وكالة-ثقة – فريق التحرير

يعـ.ـيش السجـ.ـناء السوريون في سـ.ـجن رومـ.ـية اللبـ.ـناني واقـ.ـعا مأسـ.ـاويا، وقـ.ـد ناشـ.ـد المـ.ـئات من السجـ.ـناء سلـ.ـطات البلـ.ـاد لإنقـ.ـاذهـ.ـم مما هم فيه من لامبـ.ـالاة وتهمـ.ـيش وحـ.ـرمان من أبـ.ـسط الحقـ.ـوق الإنسـ.ـانية من قـ.ـبل إدارة السـ.ـجن.
وأكثر ما يؤرقـ.ـهم ويـ.ـزيد معانـ.ـاتهم هو انقـ.ـطاع التـ.ـيار الكهـ.ـربائـ.ـي والماء رغـ.ـم الاكتـ.ـظاظ الكـ.ـبير داخل المـ.ـهاجع والحـ.ـر الشـ.ـديد في هذه الفـ.ـترة؛ الأمر الذي يـ.ـزيد في معـ.ـاناتـ.ـهم حسـ.ـب ما أوردت وكـ.ـالة زمان الوصـ.ـل.

تزداد الأزمـ.ـة يوما بعد يوم في السجـ.ـون اللبـ.ـنانية في ظـ.ـل أزمـ.ـة اقتصـ.ـادية خانـ.ـقة، وانهـ.ـيار للدولة ومـ.ـؤسسـ.ـاتها وفي ظـ.ـل غـ.ـياب إدارة تعـ.ـالج الأمـ.ـور، وتكون على قـ.ـدر المسـ.ـؤولية المنـ.ـاطة بها.
المـ.ـؤسف بالأمـ.ـر؛ انقـ.ـطاع الكـ.ـهرباء في منتـ.ـصف ساعات النهـ.ـار الأشد حـ.ـرارة، بالتـ.ـوازي مع انقـ.ـطاع المياه، والذي بـ.ـدوره تسـ.ـبب بحـ.ـرمان السجـ.ـناء من الاستحـ.ـمام إلى في أوقـ.ـات قصـ.ـيرة ومحـ.ـددة، وهو ما أدى لانتـ.ـشار الجـ.ـرب والأمـ.ـراض الجلـ.ـدية حسب نـ.ـفس المـ.ـصدر.
وما يزيد الطـ.ـين بلة هذا أنه ما من حكـ.ـومة جاهـ.ـزة لمطـ.ـالبـ.ـتها، وما من إمكانية للاعتصـ.ـام وقطـ.ـع الطرقات، ولا من يسمع ولا من يحزنون، وفي المقابل هناك ما يقارب 5000 سجـ.ـين داخل سجـ.ـن رومية يعانون الجـ.ـوع والأمراض وانعـ.ـدام الاهتمام، وكيف لا يكون ذلك حقيقة إذا كانت الدولة اللبنانية عاجـ.ـزة عن تأمين العنـ.ـاية لمواطـ.ـنيها خارج السجـ.ـون فكيف الحال مع من لا يعلم بوضـ.ـعه سوى الله …

إيران تتخذ قراراً خطـ.ـيراً ضـ.ـد الوجود اﻷمريكي بسوريا.. كيف سيتطور مسار الصـ.ـراع؟

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أصدر الحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيراني تعليمات إلى قـ.ـادة الميليشـ.ـيات التابعة له في سوريا، بشـ.ـن عمليـ.ـات ضـ.ـد القـ.ـوات الأمريكية في سوريا، بعد الضـ.ـربة التي وجهتها الولايات المتحدة لهم وأودت بحيـ.ـاة عناصـ.ـر قرب الحدود مع العراق.

وقالت وكالة “رويترز” نقلاً عن “ثلاثة مصـ.ـادر أمنـ.ـية” إن الحـ.ـرس الثـ.ـوري أجرى مؤخرا اجتماعا سريا مع قادة الميـ.ـليشيات العراقية، شارك فيه رئيس استخـ.ـبارات الحـ.ـرس، والذي “نقل لهم رسالة الزعيم الأعلى بمواصلة الضـ.ـغط على القـ.ـوات الأمريكية في العراق وسوريا حتى ترحل عن المنطقة”.

واستدرك المصدر بالقول إنه على الرغم من تشجيع الميليـ.ـشيات على “الانتقام” إلا أن الإيرانيين نصحوهم بعدم الذهاب بعيدا في استـ.ـفزاز اﻷمريكيين لتجنب حدوث تصـ.ـعيد كبير، قد لايكون لصالحهم في المنطقة.

وقد تصـ.ـاعدت الهجمـ.ـات كثيراً خلال اﻵونة اﻷخيرة ضـ.ـد القـ.ـوات اﻷمريكية في سوريا والعراق لكنها بقيت هامشية ومحدودة ولم تسفر عن سقـ.ـوط خسـ.ـائر بشرية.

ونفت مصادر من التحـ.ـالف الدولي أمس استهـ.ـداف قاعـ.ـدة العمر النفطية رغم ورود أنباء أكدت تصاعد الدخان من محيطها.

وذكرت مصادر ميـ.ـدانية أن خبـ.ـراء إيرانيين في إطـ.ـلاق الصـ.ـواريخ وصلوا خلال اﻷيام الماضية إلى شرقي سوريا قرب الحدود، وسط تحـ.ـذيرات أمريكية للميـ.ـليشيات.

زر الذهاب إلى الأعلى