بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياس

السويداء …متظاهرون يطالبون بإقالة رئيس فرع “أمن الدولة” التابع لنظام الأسد

    السويداء …متظاهرون يطالبون بإقالة رئيس فرع “أمن الدولة” التابع لنظام الأسد

    وكالة ثقة

    خرج العشرات في محافظة السويداء بمظاهرات وذلك خلال إحياء ذكرى قائد الثورة السورية “سلطان باشا الأطرش” في بلدته “القريا” بريف السويداء الجنوبي اليوم السبت 26 آذار.

    وبحسب ما نقلت شبكة “السويداء24 “، فإنّ المتظاهرين طالبوا بإقالة رئيس فرع أمن الدولة في السويداء، العميد “سالم الحوش”، وتحويله للقضاء، على خلفية حادثة استهداف أسرة من عائلة الجرماني، قبل أيام، على يد خلية اغتيالات متهمة بالارتباط بفرع أمن الدولة.

    وأضافت الشبكة، أنّ المطالب جاءت على لسان ابو غيث “مرهج الجرماني”، خلال احياء ذكرى رحيل سلطان باشا الأطرش في بلدة القريّا جنوب السويداء، حيث دعت القوى الوطنية لتجمع اليوم السبت، شارك فيه العشرات من أبناء المحافظة.
    وكانت أعلنت الهيئة الاجتماعية في السويداء، سلسلة من المبادئ، التي ترى في تطبيقها مخرجاً من الحالة الراهنة، تضمنت: “الحل السياسي هو الضمان الوحيد لخروج البلاد من المحنة التي نعيشها وفق قرارات الامم المتحدة”، و”الحفاظ على استقلال سورية ورفض كافة مشاريع التقسيم”.

    .
    كما دعت لتوفير الحاجيات الأساسية والمواد الأولية للمواطنين، مؤكدة أن حقوق الشعب السوري بكافة مكوناته، يضمنها عقد اجتماعي يصوغه السوريون أنفسهم على مبدأ المساواة والاخاء والعدل.

زر الذهاب إلى الأعلى