السويد تحـ.ـظر استيراد هذه المواد من نظام اﻷسد.. والسبب؟

السويد تحـ.ـظر استيراد هذه المواد من نظام اﻷسد.. والسبب؟

وكالة-ثقة – فريق التحرير

منعت الحكومة السويدية استيراد مواد غذائية من نظام اﻷسد بسبب ثبوت احتوائها على مواد ضارة.

وقالت هيئة الأغذية السويدية إن المواد الممنوعة هي حلاوة من ماركة (البرج-سيدي هاشم) أو أي نوع حلاوة تم استيراده مؤخـ.ـرًا من سوريا، مبينة أنها نشرت تعميمًا لمنع دخول أي مواد غذائية قادمة من سوريا.

وأكدت “الهيئة” اكتشـ.ـاف بكتيريا (السالمونيلا) ضمن المنتجات المذكورة بسبب استخـ.ـدام مواد رديئة عند التصنيع، موضحة أن هذه البكتيريا ضـ.ـارة على جسم الإنسان وتسبب أمراضا معـ.ـدية.

وأشار البيان إلى أن الهيئة تمتلك إثباتات كبرى على وجود “السالمونيلا” في منتجات السمسم، بعد أن أجرت عدة اختبارات على عينات مختلفة في الأسواق بتواريخ تصنيع مختلفة.

وتعاني الصناعات الغذائية في سوريا من فوضى وفـ.ـساد وعدم إيفاء بالمعايير الصحية حتى من قبل عام 2011 حيث ترتفع معدلات اﻹصـ.ـابة بالأمـ.ـراض نتيجة سوء التغذية.

يذكر أن التجار السوريين في السويد يستوردون منتجات تعود عليها اللاجؤون هناك حيث توجد محال خاصة للعرب وللسوريين في كافة أنحاء الدول الغربية.

عاجل.. غـ.ـارات إسرائيلية في الشمال السوري

وكالة-ثقة – فريق التحرير

شنـ.ـت الطائـ.ـرات الحـ.ـربية اﻹسرائيلية قبيل منتصف ليلة اﻹثنين – الثلاثاء غـ.ـارات جـ.ـوية على مواقع قـ.ـوات النظام السوري والميليـ.ـشيات اﻹيرانية الداعـ.ـمة له قرب مدينة حلب شمال البلاد.

وادعت وسائل إعلام تابعة لنظام اﻷسد أن اﻷخـ.ـير “تصـ.ـدى” لغـ.ـارات إسرائيلية على مواقع تابعة لقـ.ـواته في منطقة “السفيرة” جنوب حلب.

ولم تعرف نتائج الغـ.ـارة بعد في المنطقة التي تضم نركزا للبـ.ـحوث العلمية حيث يتم فيها تصنيع وتخزين اﻷسـ.ـلحة الكيـ.ـماية وتصنيع البراميل المتفـ.ـجرة التي يتم بها قـ.ـصف المدن السورية.

وتعتبر محافظة حلب وريفاها الجنوبي والشرقي معقلا مهما للميليـ.ـشيات اﻹيرانية في سوريا، والتي طالها القـ.ـصف اﻹسرائيلي في أماكن عدة.

يذكر أن بنيامين نتانياهو أعلن بشكل رسمي بعد مغـ.ـادرته لمنصبه الشهر الماضي مسؤولية تل أبيب عن عمليات كثيرة ضـ.ـد إيران داخل سوريا وداخل اﻷراضي اﻹيرانية.

زر الذهاب إلى الأعلى