النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

السويد “تختطف” 20 ألف طفل سوري حتى اليوم.. وحملة غاضبة تجتاح مواقع التواصل

السويد “تختطف” 20 ألف طفل سوري حتى اليوم.. وحملة غاضبة تجتاح مواقع التواصل

أطلق ناشطون عرب حملة على مواقع التواصل الاجتماعي رافضة لسياسة السلطات السويدية القائمة على فصل الأولاد عن ذويهم وتربيتهم وتغريبهم لدى عوائل سويدية، بدعاوى وحجج واهية.

وبلغ عدد الأطفال المختطفين في السويد بلغ نحو 28 ألفاً حتى اليوم، منهم 20 ألف من السوريين بحسب تقارير إعلامية.

وتمّ أمس اﻷول إطلاق هاشتاغ أوقفوا خطف أطفالنا، والذي لاقى رواجا كبيرا خلال اليومين الماضيين، ودخل في قائمة المواضيع الأكثر رواجاً على منصة “توتير”.

وتقوم السلطات بالسويد باحتجاز أطفال الأسر العربية في حال مخالفة المعايير الغربية؛ فمثلا يجري تجريد العائلات من بناتهم إذا ثبت أنهم يربونهن على “الشرف” حيث أصبح تهمة كفيلة بسلب اﻷولاد من ذويهم.

كما يتم سلب اﻷطفال بسبب أوضاع أهلهم المعيشية الضيقة، بدعوى عدم قدرتهم على تربية الأطفال؛ وما إلى ذلك من اﻷسباب الواهية.

ودعا نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي جميع العرب في السويد ودول الاتحاد الأوروبي للمشاركة في وقفة أمام البرلمان السويدي، يوم الاثنين المقبل لرفض تلك الظاهرة.

كما عبرت رابطة علماء المغرب العربي عن استنكارها لما يحصل لأطفال المسلمين في السويد، وفقا لموقع “ستيب نيوز”.

وقال سفيدين، وهو نائب سابق في البرلمان السويدي، تعليقا على ظاهرة فصل الأطفال عن ذويهم، إنه يمكن فيما بعد، استخدام الأطفال المختطفين كعمال غير مدفوعي الأجر في مزرعة، أو بيعهم لمدمني الجنس، أو لمشتهي الأطفال من الأثرياء، أو يتم استخدامهم كفئران تجارب في صناعة المستحضرات الصيدلانية.

زر الذهاب إلى الأعلى