النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

السويد تستعد لطرد عرب وسوريين من أجل اﻷوكرانيين

السويد تستعد لطرد عرب وسوريين من أجل اﻷوكرانيين

كشفت مصادر إعلامية عن وجود عشرات العائلات المهددة بفقدان السكن لصالح الأوكرانيين، الذين تعتبرهم الدول الغربية أولوية لديها.

وقالت تقارير إن أكثر من 50 عائلة عربية في مقاطعة “فاسترا غوتلاند” بالسويد بينها عائلات سورية تخشى من فقدان منازلها التي منحت لها سابقا، حيث أطلقت مناشدات لمساعدتهم.

وأكدت العائلات تلقيها إنذارات بإخلاء مساكنهم خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر، فيما تستعد بلدية Kungälv لاستقبال لاجئين من أوكرانيا ووضعهم في مساكن السوريين.

وتتبع العائلات لجنسيات عربية مختلفة كانت البلدية قد منحتهم مساكن مؤقتة، إلا أنها أرسلت إليهم مؤخرا بلاغا نصّه: “تتحمل بلدية Kungälv مسؤولية تقديم سكن للقادم الجديد لمدة عامين حتى يتمكن من تأسيس نفسه في المجتمع السويدي، لكن بعد ذلك يتحمل هو مسؤولية إيجاد سكن جديد بنفسه”.

ووصفت العائلات القرار بالمفاجئ، حيث أنه لم يتمّ إبلاغهم مسبقاً بأن عليهم إيجاد سكن لأنفسهم بعد عامين، منوهين بأن المهلة التي منحتهم إياها البلدية لإخلاء المساكن قصيرة وغير كافية.

وكان العديد من الساسة الغربيين وخصوصا من اﻷحزاب اليمينية قد دعوا لطرد السوريين، مؤكدين صراحة أن اﻷولوية هي للأوكرانيين.

زر الذهاب إلى الأعلى