السـ.ـويد تعـ.ـتقل امرأتين عـ.ـادتا من سوريا

السـ.ـويد تعـ.ـتقل امرأتين عـ.ـادتا من سوريا

وكالة-ثقة – فريق التحرير

اعتـ.ـقـ.ـلت السـ.ـلطات السويدية امرأتـ.ـين بتهـ.ـمة الارتـ.ـباط بتـ.ـنظيم داعـ.ـش بعد عـ.ـودتـ.ـهما من سوريا، وفتـ.ـحت معـ.ـهما تحقـ.ـيقا على الفـ.ـور.

وذكـ.ـرت وسائل إعلام محـ.ـلية أنّ الشـ.ـرطة تجـ.ـري التحـ.ـقيق مع إحـ.ـداهـ.ـما بتهـ.ـمة ارتـ.ـكاب جـ.ـرائم حـ.ـرب في سوريا، فيما قالت النيـ.ـابة العـ.ـامة أمس الإثنين إن هناك عدة تحقـ.ـيقات مفتـ.ـوحة بحـ.ـق رجال ونساء عادوا من مناطق كانت خاضـ.ـعة لسيـ.ـطرة التنـ.ـظيم.

وأوضـ.ـحت المتـ.ـحدثة باسـ.ـم شـ.ـرطة ستوكـ.ـهولم أولا أوسـ.ـترلـ.ـينغ، لوكالة فـ.ـرانس برس، أن التـ.ـوقيف جـ.ـاء بأمـ.ـر من المـ.ـدعي العـ.ـام والذي يتـ.ـولى التحـ.ـقيق في القـ.ـضية، وقالت: “نفّـ.ـذنا هذا القـ.ـرار عندما حطـ.ـت الطـ.ـائرة في ستوكـ.ـهـ.ـولم بعد الظـ.ـهر”.

كما كشـ.ـفت أوسـ.ـترليـ.ـنغ عن اقتـ.ـياد امرأة ثـ.ـالثة للاسـ.ـتجـ.ـواب، لدى الشـ.ـرطة، في نفـ.ـس اﻹطـ.ـار.

وقالت المـ.ـدعية العـ.ـامة ريـ.ـنا ديفـ.ـغون إن “الجـ.ـرائـ.ـم المتعـ.ـلقة بالعـ.ـائـ.ـدين من منـ.ـاطق سيـ.ـطرة تنـ.ـظيم داعـ.ـش هي جـ.ـرائم حـ.ـرب وإبـ.ـادة جمـ.ـاعية وجـ.ـرائـ.ـم ضـ.ـد الإنسـ.ـانية، والسويد لديـ.ـها التـ.ـزام دو.لي بالتحـ.ـقيق في هـ.ـذه الجـ.ـرائم ومقـ.ـاضاة مرتـ.ـكبيـ.ـها”.

يذكـ.ـر أن النـ.ـساء تمّ ترحـ.ـيلـ.ـهن يوم أمس من مخـ.ـيمـ.ـات خـ.ـاضـ.ـعة لقـ.ـسد في شـ.ـمال شـ.ـرقي سوريا، بعد تـ.ـزويد الميـ.ـليشيا للسلـ.ـطات في السـ.ـويد بـ”أدلة كـ.ـافية لمقـ.ـاضـ.ـاتهن”.

زر الذهاب إلى الأعلى