فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)

الشبكة السورية لحقوق الإنسان:569 حالة اعتقال تعسفي في تشرين الثاني في عموم سورية

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقريرها الشهري الذي صدر يوم أمس الأربعاء، 569 حالة اعتقال تعسفي في تشرين الثاني في عموم سورية، حيث اعتقل نظام بشار الأسد نحو 422 شخصاً، بينهم 28 طفلاً، و61 سيدة.

وأشار تقرير الشبكة إلى أن محافظة ريف دمشق تصدّرت جميع محافظات سورية في ملف الاعتقالات التعسفية، حيث بلغت بـ 138 حالة اعتقال.

وأضاف التقرير إن ميليشيا الاتحاد الديمقراطي اعتقلت نحو 76 شخصاً، بينهم 3 أطفال و3 سيدات، فيما اعتقل تنظيم داعش 29 شخصاً، بينهم 4 أطفال، وسيدتان.

وأردف التقرير أن هيئة تحرير الشام اعتقلت 18 شخصاً جميعهم من الرجال، فيما اعتقلت فصائل عسكرية أخرى 24 شخصاً بينهم سيدتان.

وأورد التقرير إحصائية تتحدث عن 131 حالات خطف لم تتمكن الشبكة من تحديد الجهة التي نفَّذتها إلا أنَّ 88 حالة منها حدثت في مناطق خاضعة لسيطرة قوات نظام الأسد.

وذكر التقرير أن ما لا يقل عن 5 آلاف و966 حالة اعتقال تعسفي حصلت في سورية، منذ مطلع عام 2017، حتى كانون الأول من العام الجاري.

وشملت عمليات الاعتقال وفق التقرير الشرائح العمرية بين 18 – 42 عاماً، بهدف التجنيد القسري، كما شملت الاعتقالات عائلات النشطاء وأهالي الثوار القاطنين في مناطق سيطرة النظام.

ودعت الشبكة في خاتمة تقريرها مجلس الأمن الدولي بضرورة متابعة تنفيذ القرارات 2042 الصادر بتاريخ 14 نيسان من عام 2012، والقرار 2043 الصادر بتاريخ 21 نيسان من عام 2012، والقرار 2139 الصادر بتاريخ 22 شباط من عام 2014، والقاضي بوضع حد للاختفاء القسري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى