الرئيسية » اخبار » الشبكة السورية: مقتل ما يقارب ألف مدني بغارات النظام وروسيا بشهر أيلول

الشبكة السورية: مقتل ما يقارب ألف مدني بغارات النظام وروسيا بشهر أيلول

ذكرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في أنها وثقت مقتل 912 مدنيًا، خلال شهر أيلول الماضي، على يد قوات نظام الأسد والطيران الروسي في سورية.

وقالت الشبكة السورية في تقرير جديد لها إن 498 مدنيًا قتلوا على يد قوات نظام الأسد، بينهم 101 طفلًا، و83 امرأة، و33 شخصًا قتلوا تحت التعذيب.

وأضافت الشبكة إنها وثقت مقتل 207 مدنيين، بينهم 45 طفلًا و31 امرأة، معظمهم في محافظة إدلب، نتيجة قصف طيران يُعتقد أنه روسي.

وجاء في تقرير الشبكة أيضاً أن 104 مدنيين قُتلوا على يد قوات التحالف الدولي، بينهم 29 طفلًا، معظمهم في محافظتي الرقة ودير الزور التي يقود فيهما التحالف الدولي حربًا ضد تنظيم داعش.

كما وثقت الشبكة مقتل 44 مدنيًا على يد فصائل متطرفة، أغلبهم في الرقة ودير الزور أيضًا، بالإضافة إلى مقتل 11 مدنيًا على يد ميليشا “قسد” في محافظة الرقة.

ووفق تقرير الشبكة أن التصعيد العسكري من قبل قوات النظام مدعومًا بالطيران الروسي، لاسترداد مدينة دير الزور من تنظيم داعش، أسفر عن مقتل 156 مدنيًا.

وأكدت الشبكة أن أربعة مدنيين قتلوا على يد هيئة تحرير الشام في محافظة إدلب، فيما ارتفع عدد القتلى المدنيين في عموم سورية، خلال عام 2017، إلى 8115 مدنيًا على يد الأطراف المذكورة

شاهد أيضاً

شهيد مدني في حصيلة أولية و13 جريح بانفجار مفخخة وسط عفرين

استشهد مدني في حصيلة أولية وأصيب 13 آخر بجروح، بعضهم بحالة حرجة، اليوم الثلاثاء، جرّاء ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *