بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)

الصحة التركية تطلق دورات للأطباء السوريين

أطلقت الحكومة التركية دورات تدريب الأطباء والممرضين السوريين، على آلية عمل نظام الصحة في البلاد، بهدف اعدادهم لتقديم خدمات طبية لمواطني بلادهم اللاجئين في تركيا.

وفي إطار المشروع الذي أعدته وزارة الصحة التركية بالاشتراك مع الاتحاد الأوروبي، يتم تزويد الأطباء والممرضين السوريين بمعلومات حول الكشف الطبي، ولقاحات الأطفال، ومتابعة الحوامل، وكتابة وصفة طبية في تركيا.حسب وكالة الاناضول.

وأشارت الوكالة إلى أنه سيتم تعيين الأطباء والممرضين الذين يتمون الدورة بنجاح، في المراكز الصحية للمهاجرين الموجودة في المدن التي يعيش فيها السوريون بكثافة.

وصرح مدير الصحة في هطاي، بيرام كركز، للأناضول، إن الدورات، التي تبلغ مدتها 6 أسابيع، بدأت في المراكز الطبية للمهاجرين بـ 7 مدن تركية.

وأضاف أن بدء تلقي السوريين خدماتهم الطبية في المراكز الطبية للمهاجرين سيقلل الازدحام الذي تشهده مشافي المدن التي يعيش فيها السوريون بكثافة.

وأوضح أن الأطباء والممرضين السوريين الخاضعين لدورات تدريب حاليا في مركز التدريب الصحي للمهاجرين بهطاي، سيتولون مهامهم في 26 مركز طبي للمهاجرين سيتم افتتاحها مستقبلا، وأشار إلى أن الأطباء والممرضين السوريين سيعملون في هذه المراكز، التي سيديرها أطباء أتراك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى