الرئيسية » اخبار » الصحة التركية تطلق دورات للأطباء السوريين

الصحة التركية تطلق دورات للأطباء السوريين

أطلقت الحكومة التركية دورات تدريب الأطباء والممرضين السوريين، على آلية عمل نظام الصحة في البلاد، بهدف اعدادهم لتقديم خدمات طبية لمواطني بلادهم اللاجئين في تركيا.

وفي إطار المشروع الذي أعدته وزارة الصحة التركية بالاشتراك مع الاتحاد الأوروبي، يتم تزويد الأطباء والممرضين السوريين بمعلومات حول الكشف الطبي، ولقاحات الأطفال، ومتابعة الحوامل، وكتابة وصفة طبية في تركيا.حسب وكالة الاناضول.

وأشارت الوكالة إلى أنه سيتم تعيين الأطباء والممرضين الذين يتمون الدورة بنجاح، في المراكز الصحية للمهاجرين الموجودة في المدن التي يعيش فيها السوريون بكثافة.

وصرح مدير الصحة في هطاي، بيرام كركز، للأناضول، إن الدورات، التي تبلغ مدتها 6 أسابيع، بدأت في المراكز الطبية للمهاجرين بـ 7 مدن تركية.

وأضاف أن بدء تلقي السوريين خدماتهم الطبية في المراكز الطبية للمهاجرين سيقلل الازدحام الذي تشهده مشافي المدن التي يعيش فيها السوريون بكثافة.

وأوضح أن الأطباء والممرضين السوريين الخاضعين لدورات تدريب حاليا في مركز التدريب الصحي للمهاجرين بهطاي، سيتولون مهامهم في 26 مركز طبي للمهاجرين سيتم افتتاحها مستقبلا، وأشار إلى أن الأطباء والممرضين السوريين سيعملون في هذه المراكز، التي سيديرها أطباء أتراك.

شاهد أيضاً

بـ “الصور”.. احتراق 20 مليون ليرة سورية داخل فرشة سرير في حي السبيل وسط حلب!!

أسفر حريق نجم خلال الساعات الماضية في حي السبيل وسط مدينة حلب الخاضعة لسيطرة النظام ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *