مخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظام

الصحة العالمية: مليون ونصف مليون شخص في حالة إعاقة دائمة في سورية

ذكرت منظمة الصحة العالمية والمنظمة الدولية للأشخاص ذوي الإعاقة في تقرير لها صدر يوم أمس الأربعاء، أن 1.5 مليون شخص يعيشون مع إعاقات مستديمة، منهم 86 ألف شخص أفضت إصابتهم إلى بتر أطرافهم.

وجاء في تقرير المنظمة الدولية أن هناك 30 ألف مصاب كل شهر بسبب القصف والأعمال القتالية، حيث أن الحرب التي أعلنها نظام الأسد على الشعب السوري خلّفت حسب التقرير مليوناً ونصف المليون مصاب بإعاقة دائمة من أصل ثلاثة ملايين شخص أصيبوا منذ اندلاع الثورة قبل أكثر من ست سنوات.

ومن جهتها أعلنت الحكومة السورية المؤقتة يوم أمس عن وجود 800 ألف إعاقة جسدية بين المدنيين، تسبب بها قصف قوات نظام بشار الأسد وحلفائه في عموم سورية.

وقال وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة، فراس الجندي، إنهم سجلوا 600 ألف حالة إعاقة جسدية جزئية و200 ألف إعاقة كاملة، مشيرا لعدم توفر الدعم اللازم لعلاج المصابين.

ووفق تقرير المنظمة أن العشرات من المراكز الصحية التي تأسّست في الشمال السوري للتخفيف من معاناة المصابين وتقديم المعالجة الفيزيائية، توقفت عن العمل أو تراجعت خدماتها بسبب توقف التمويل.

وأوضح التقرير أن أقل من نصف المستشفيات والمرافق الصحية العامة في سورية لا تزال تفتح أبوابها أمام المرضى، بَيْدَ أن أكثرها تفتقر إلى التجهيزات المناسبة لتقديم الرعاية إلى المرضى المصابين.

وأشار تقرير المنظمة إلى أن تكاليف تركيب طرف صناعي بدائي يتجاوز 1500 دولار، في حين يبلغ تركيب طرف صناعي ذكي، ستين ألف دولار، وهي أرقام مرتفعة جداً قياساً إلى عدد المحتاجين إليها.

وطالبت منظمة الصحة العالمية والمنظمة الدولية للأشخاص ذوي الإعاقة، المجتمع الدولي بتوسيع نطاق الدعم الذي يقدم لتأهيل المصابين، وإعادة إدماجهم في المجتمع، وسط تزايد عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى خدمات التأهيل التي تقل يوماً بعد يوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى