أيمن الصفدي يصل دمشق للقاء “المقداد” في ثاني زيارة له لهذا العامعلى وقع أستانة.. روسيا تستهدف مدينة إدلب بـ6 غارات جويّة وتخلف إصاباتالنظام يُرسل تعزيزات من دمشق إلى جبهات “قسد” في حلب (صور)اغتيال ثلاثة أشخاص في درعاأول سيدة تتقلد المنصب.. من هي “حفيظة غاية أركان” رئيسة البنك المركزي التركي؟ (بروفايل)في اليوم الدولي لضحايا العدوان من الأطفال الأبرياء.. على المجتمع الدولي التحرك عاجلاً لحماية الأطفال في سوريافي اليوم الدولي لضحايا العدوان من الأطفال الأبرياء.. أطفالنا والحرباليومِ الدولي لضحايا العدوان من الأطفال الأبرياء.. أطفال الشمال السوري ودور المساحات الصديقة بالطفلمقتل ثلاثة شبان في إدلب (صور)عراقية تقتـل ضرتها السورية في بغدادالديمقراطية أهميتها وآليات تعزيزها وتحقيقها في المجتمع السوريرحيل مؤلف موسيقى “افتح يا سمسم” حسين نازكمتحدث باسم الخارجية الاميركية: لا يمكن عودة النازحين السوريين بسبب الظروف غير المناسبة وقبل الحل السياسي

الصليب الأحمر: سوريا تحتاج إلى مساعدات إنسانية تفوق المنظمات الدولية

صرح “ماجنى بارث” رئيس البعثة الإقليمية للصليب الأحمر الدولي، بأن سوريا تحتاج لمساعدات إنسانية تفوق قدرات كل المنظمات الدولية، مشيراً إلى أن معظم الأطراف المنغمسة في الحرب داخل سوريا لا تحترم إلى حد كبير للقانون الإنساني الدولي.

وقال بارث إن العمليات الإنسانية التي ينفذها الصليب الأحمر الدولي في سوريا حالياً تعتبر من أكبر العمليات التي تقوم بها هذه المنظمة الدولية فى العالم، لافتاً إلى أنه في العام الجاري زاد حجم هذه المعونات مقارنة بالعام الماضي.

وأكد المسؤول الدولي أن الصليب الأحمر يحاول توفير بيئة تسمح بتوفير وصول المعونات بشكل مباشر للمتضررين خلال الثورة السورية، حيث أن حوالى نصف سكان سوريا باتوا من اللاجئين، بما في ذلك النازحين فى الداخل.

وأضاف بارث أن الحرب في سوريا تعد كارثة حقيقية، ولا توجد أي دلائل تشير إلى أن الوضع آخذ فى التحسن، لذلك تبقى الحاجة إلى المساعدات الإنسانية ضخمة جداً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى