تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

الصليب الأحمر: سوريا تحتاج إلى مساعدات إنسانية تفوق المنظمات الدولية

صرح “ماجنى بارث” رئيس البعثة الإقليمية للصليب الأحمر الدولي، بأن سوريا تحتاج لمساعدات إنسانية تفوق قدرات كل المنظمات الدولية، مشيراً إلى أن معظم الأطراف المنغمسة في الحرب داخل سوريا لا تحترم إلى حد كبير للقانون الإنساني الدولي.

وقال بارث إن العمليات الإنسانية التي ينفذها الصليب الأحمر الدولي في سوريا حالياً تعتبر من أكبر العمليات التي تقوم بها هذه المنظمة الدولية فى العالم، لافتاً إلى أنه في العام الجاري زاد حجم هذه المعونات مقارنة بالعام الماضي.

وأكد المسؤول الدولي أن الصليب الأحمر يحاول توفير بيئة تسمح بتوفير وصول المعونات بشكل مباشر للمتضررين خلال الثورة السورية، حيث أن حوالى نصف سكان سوريا باتوا من اللاجئين، بما في ذلك النازحين فى الداخل.

وأضاف بارث أن الحرب في سوريا تعد كارثة حقيقية، ولا توجد أي دلائل تشير إلى أن الوضع آخذ فى التحسن، لذلك تبقى الحاجة إلى المساعدات الإنسانية ضخمة جداً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى