تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

الصين تُدين العقوبات الأمريكية على الأسد وتُبدي استعدادها لتزويد دمشق بلقاح كورونا

أعرب وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، أمس الأحد، عن إدناته تجاه الإجراءات الاقتصادية القسرية المفروضة على النظام السوري.
جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه الوزير الصيني مع نظيره السوري، فيصل المقداد، شدد خلاله على ثبات موقف بلاده الداعم لحل سياسي بقيادة سوريا، وبما يتوافق مع إرادة ومصالح الشعب السوري، مطالبا المجتمع الدولي بتوحيد الجهود لمكافحة الإرهاب.
وأعرب عن تقدير بلاده لمواقف رأس النظام بشار الأسد، وعن استعداد بلاده لتقديم الدعم والمساعدة في مواجهة تداعيات الوباء من خلال استمرار إرسال المساعدات الطبية والوقائية وكذلك المساعدات الغذائية وغيرها وفق احتياجات سوريا، كما عبر عن استعداد بلاده لتزويد سوريا باللقاح الصيني.
وفي 29 كانون الثاني الجاري، أبدت وزارة خارجية النظام السوري، عن وقوفها إلى جانب الصين ضد أي محاولات للتدخل في شؤونها الداخلية لاسيما في إقليم “شينجيانج”.
وأعربت خارجية النظام عن إدانتها الشديدة ورفضها المطلق للسياسة الأمريكية ومواقف مسؤوليها تجاهها.
وجددت خارجية النظام بتمسكها بمبدأ الصين ووقوفها إلى جانبها ضد أي محاولات للتدخل في شؤونها الداخلية؛ بما يتناقض مع أهداف ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة، لا سيما في “تايوان وهونج كونج وشينجيانج”، وفق قولهم.

زر الذهاب إلى الأعلى