النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

الطريق الى معبر باب الهوى مغلق

أقدمت هيئة تحرير الشام اليوم الأربعاء، على إغلاق الطرق المؤدية إلى معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، وذلك قبل يوم من فتح المعبر أمام السورين الموجودين في تركيا والراغبين بقضاء عطلة عيد الفطر المقبل داخل بلادهم.

وأعلنت إدارة معبر باب الهوى الحدودي في منشور على صفحتها الرئيسية بموقع فيس بوك أن هيئة “تحرير الشام” قامت بقطع الطريق المؤدي إلى المعبر، ومنعت تدفق المساعدات وشاحنات الإغاثة من الدخول إلى الداخل السوري

هذا ولم توضح “هيئة تحرير الشام” موقفها من قطع الطريق على المعبر الحدودي الذي تديره حركة أحرار الشام الإسلامية

ويبعد معبر باب الهوى عن مدينة إدلب 33 كم، ويتبع إدارياً لمحافظة إدلب في الشمال السوري، وهو البوابة السورية الأكبر مع تركيا يقابله معبر جلوا غوزو التابع لولاية هاتاي التركية.

إغلاق هيئة تحرير الشام للطرق المؤدية إلى معبر باب الهوى، يأتي بعد ساعات من تحديد إدارة المعبر بالتزامن مع ولاية هاتاي التركية مواعيد دخول وخروج السوريين، الراغبين بقضاء عطلة عيد الفطر المقبل داخل سوريا، والتي ستمتد من يوم غد الخميس، الموافق لـ 1 حزيران وحتى 23 من الشهر نفسه، على أن تتوقف ما بين 24 – 27حزيران، وفي يوم الأربعاء المصادف 28 من الشهر ذاته يستأنف العمل بالإجراءات الطبيعية مجدداً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى