الرئيسية » اخبار » العثور على مقبرة جماعية تضم 200 جثة في مدينة الرقة

العثور على مقبرة جماعية تضم 200 جثة في مدينة الرقة

عثرت جهات طبية سورية على مقبرة جماعية تضم رفات عدد كبير من القتلى المدنيين، في مدينة الرقة شرقي سوريا، المعقل الرئيسي السابق لتنظيم الدولة.

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية، قال رئيس لجنة اعادة الاعمار بمجلس الرقة المدني “عبد الله العريان”، إن المقبرة تحتوي على ما بين 150 و200 جثة عائدة إلى مدنيين ومسلحين من تنظيم الدولة، في منطقة ملعب الرشيد بمدينة الرقة، في حين قالت قناة “الجزيرة” إن الرقم قد يصل إلى 300 جثة.

وأضاف العريان أن بعض الجثث تحمل الاسم الحركي لقتلى تنظيم الدولة، في حين لا تحمل جثث المدنيين سوى الأسماء الأولى، مضيفاً أنه تمت حتى الآن إزالة ما يقرب من خمسين جثة من المقبرة الجماعية.

وحسب ناشطين فإن المقابر الجماعية التي عثر عليها عليها مجلس الرقة المدني التابع لقسد معروفة لأهالي الرقة وليست مجهولة، حيث كان التنظيم والأهالي يقبرون ضحاياهم فيها، حيث كان التنظيم يقتل كل المخالفين له فكريا ودينيا ومن ثم يسلمهم لأهاليهم الذين يقومون بدفنهم في المقابر التي تقول قسد أنها مقابر جماعية.

والجدير ذكره أن هناك مقابر جماعية لقتلى قتلهم التنظيم في المعارك التي دارت بينه وبين قوات الاسد في بداية سيطرته على مطار الطبقة والفرقة 17.

ونقلت  مصادر لم تسمها، أن الجثث نقلت ودفنت في مقابر خاصة؛ بغية تمكين ذوي الضحايا من التعرف إليهم في وقت لاحق.

وكان جيش النظام السوري عثر في منتصف فبراير الماضي على مقبرة جماعية في محافظة الرقة، تضم جثث 34 شخصاً قال إن التنظيم قتلهم.

ويسيطر نظام الأسد منذ صيف 2017 على أجزاء واسعة من ريف الرقة الغربي والجنوبي، في حين تسيطر قوات سوريا الديمقراطية على الجزء الأكبر من المحافظة.

شاهد أيضاً

“الإغاثة التركية” تقدم الطعام لـ 50 ألف صائم في سوريا يومياً

تقدم هيئة الإغاثة الإنسانية (İHH) التركية يوميا، وجبات إفطار لـ 50 ألف شخص في سوريا ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *