شاهد | عناصر حركة نور الدين الزنكي يستعدون لاستعادة مناطقهم في حلبقائد جيش العزة جميل الصالح يوجه رسالة إلى روسيا: لن ترهبوناالميليشيات الإيرانية في البوكمال تستقبل عائلات عناصر حزب الله النازحين من جنوب لبنانالقبض على 12 شخصاً بتهمة ترويج وتعاطي المخدرات في مدينة الباب وريفها (صور)تركيا تنفي وجود اتفاق مع ألمانيا بشأن قبول لاجئين من دول ثالثةحزب الله يسحب قواته من ريف دمشق وسط غموض حول الأسبابوثيقة خطيرة تكشف مخططاً كيميائياً لنظام الأسد في إدلب بالتزامن مع أستانةمجزرتان في غزة.. 106 شهيداً خلال 24 ساعةكم بلغ عدد العائدين من لبنان إلى سوريا؟شاهد | بعد 36 عاماً من الانتظار ورغم بلوغه 66 عاماً.. رجل في دير الزور يُرزق بتوأمما دلالات التصعيد الروسي في إدلب؟اجتماع ثنائي بين وزيري خارجية تركيا وروسيا في إسطنبول دون الكشف عن مخرجاته!الشرطة العسكرية في عفرين تنشر اعترافات خلية مرتبطة بقسد مسؤولة عن تفجيرات في المدينةتركيا تؤكد ضرورة إنهاء التعاون الأمريكي مع “قسد” في سورياوفاة شاب سوري وعائلته غرقاً قبالة سواحل ليبيا أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا

العراق يعلن ضبط 10 أشخاص حاولوا التسلل من سوريا

أعلنت القوات العراقية، في بيان لها، مساء أمس الأربعاء، عن القبض على 10 أشخاص يحملون الجنسية السورية، أثناء محاولتهم التسلل إلى الأراضي العراقية.
ووفقاً للقوات العراقية فإن العنلية تمت بالتنسيق مع قسم استخبارات قيادة عمليات غرب نينوى، وأنها جاءت ضمن مساعيها لتأمين الحدود المشتركة مع سوريا، ومنع حالات التسلل والتهريب، وبالاستعانه بالكاميرات الحرارية.
وأوضحت أن مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة 15 وبالتعاون مع الفوج الأول لواء المشاة 71 وبكمين محكم من إلقاء القبض على 10 متسللين حاولوا الدخول إلى أراضينا عبر منطقة جلبارات التابعة إلى ناحية ربيعة غرب نينوى.
وأشارت إلى أنه تم تسليم الأشخاص إلى الجهات المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم، بحسب البيان.
وفي 23 كانون الأول/ ديسمبر، قالت الاستخبارات العراقية في بيان لها، “استنهاضا لمهامها في تأمين الحدود المشتركة ومنع حالات التسلل منها، ولأجل ذلك وبالتنسيق مع قسم استخبارات قيادة عمليات غرب نينوى تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة 20 وفصيل استطلاع لواء المشاة 72 من احباط محاولة تسلل لعوائل داعشية قادمة من سوريا.
وتشترك سوريا مع العراق بحدود تمتد لحوالي 600 كلم، تتقاسم السيطرة عليها من الطرف السوري، قوات سوريا الديمقراطية “قسد” والنظام السوري، إضافة إلى جزء صغير يقع تحت سيطرة المعارضة.

زر الذهاب إلى الأعلى