تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

العراق يعلن ضبط 10 أشخاص حاولوا التسلل من سوريا

أعلنت القوات العراقية، في بيان لها، مساء أمس الأربعاء، عن القبض على 10 أشخاص يحملون الجنسية السورية، أثناء محاولتهم التسلل إلى الأراضي العراقية.
ووفقاً للقوات العراقية فإن العنلية تمت بالتنسيق مع قسم استخبارات قيادة عمليات غرب نينوى، وأنها جاءت ضمن مساعيها لتأمين الحدود المشتركة مع سوريا، ومنع حالات التسلل والتهريب، وبالاستعانه بالكاميرات الحرارية.
وأوضحت أن مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة 15 وبالتعاون مع الفوج الأول لواء المشاة 71 وبكمين محكم من إلقاء القبض على 10 متسللين حاولوا الدخول إلى أراضينا عبر منطقة جلبارات التابعة إلى ناحية ربيعة غرب نينوى.
وأشارت إلى أنه تم تسليم الأشخاص إلى الجهات المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم، بحسب البيان.
وفي 23 كانون الأول/ ديسمبر، قالت الاستخبارات العراقية في بيان لها، “استنهاضا لمهامها في تأمين الحدود المشتركة ومنع حالات التسلل منها، ولأجل ذلك وبالتنسيق مع قسم استخبارات قيادة عمليات غرب نينوى تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة 20 وفصيل استطلاع لواء المشاة 72 من احباط محاولة تسلل لعوائل داعشية قادمة من سوريا.
وتشترك سوريا مع العراق بحدود تمتد لحوالي 600 كلم، تتقاسم السيطرة عليها من الطرف السوري، قوات سوريا الديمقراطية “قسد” والنظام السوري، إضافة إلى جزء صغير يقع تحت سيطرة المعارضة.

زر الذهاب إلى الأعلى