النص المفقود من خطاب الساسة الأتراك في القضية السوريةتفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلب

العريضي: تطبيق القرارات الدولية يعيد الأمان للبلاد

أكد الناطق الرسمي باسم هيئة التفاوض السورية يحيى العريضي أن وفد الهيئة حاضر إلى جنيف لتحقيق السلام في سورية وفق القرارات الدولية، مضيفاً إن ذلك هو السبيل لعودة المهجرين إلى بيوتهم وإعادة الأمان للبلاد.

وقال العريضي في تصريح مقتضب قبيل الدخول إلى مبنى الأمم المتحدة للقاء المبعوث الدولي وفريقه، إن المعارضة تهدف “لتحقيق السلام والأمان لأهل سورية، ليعودوا بأمان لبيوتهم، ويشعروا بأن لهم الحق بالحرية والكرامة، ليعيدوا بناء وطنهم، وإعادتها للحياة، ومن أجل هذا الهدف نأتي إلى هنا، ونذهب لأي مكان”.

ولفت إلى أنهم يقدمون على ذلك “ليشعر السوريين بالأمان، والهدف واضح، والالتزام واضح بالقرارات الدولية، التي تحدثت عن عملية الانتقال السياسي، الذي يعبر فيها السوريين بكامل إرادتهم عن اختيار من يريدون ليحكمهم، وهذا حقهم الطبيعي”.

وطالب العريضي برفع الحصار عن أهل الغوطة بدمشق، وقال: “أهل الغوطة يستحقون ذلك، ونطالب بإسعاف الأطفال الذين لا يبعدون عن المشافي سوى 10 كيلومترات، لتنقذ أرواحهم، وهو حقهم الطبيعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى