الرئيسية » اخبار » العلامة السوري “نور الدين عتر” في ذمة الله

العلامة السوري “نور الدين عتر” في ذمة الله

توفي أحد أبرز علماء الحديث الشريف في سوريا، الشيخ الدكتور “نور الدين عتر”، اليوم الأربعاء، في العاصمة السورية دمشق، عن عمر يناهز 83 عاماً.
ونعى علماء عرب ومسلمون على صفحاتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، الشيخ “عتر”، كاشفين تعبه وجده في تقديم العلم سواء في مساجد دمشق أو في كليتي الشريعة والآداب بجامعة دمشق.

من جانبه، نعى الأزهر الشريف الشيخ نور الدين عتر، مؤكدا أنه كان صاحب مسيرة عامرة ومدرسة فريدة فى علوم الحديث تحقيقا وتأليفا وتدريسا، وكان ترتيبه الأول على دفعته بجامعة الأزهر وكان موضع نظر أساتذته الأجلاء من شيوخ الأزهر وعلمائه وطلابه؛ لما رأوه من نبوغ وإخلاص للعلم والدين فى شخصيته، فحاز الدكتوراه من الأزهر وسخر حياته لخدمة الحديث الشريف وعلومه، وأثرى المكتبة العلمية بأكثر من خمسين مؤلفا.

وحصل الشيخ “عتر” على شهادة الدكتوراه عام 1964 بتقدير ممتاز، بعد إنجازه رسالة عنوانها “طريقة الترمذي في جامعه، والموازنة بينه وبين الصحيحين”.
وعاد إلى سوريا ليدرس في مدارسها الثانوية، كما سافر إلى المدينة المنورة ليدرس في جامعتها الإسلامية مادة الحديث النبوي لمدة سنتين، وفي عام 1967 وبعد عودته إلى دمشق عُيّن أستاذاً لمادتي الحديث والتفسير في كلية الشريعة بجامعة دمشق، ومادتي “علوم القرآن” و”علوم الحديث” في كلية الآداب بالجامعة نفسها، كما درّس في العديد من الجامعات العربية والإسلامية.

شاهد أيضاً

تركيا تعلن تحييد عناصر من “قسد” في نبع السلام

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الاثنين، عن تحييد 3 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية “قسد” ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *