تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

الغارديان: التقارب الوشيك بين أردوغان والأسد يثير مخـ.ـاوف اللاجـ.ـئين السوريين

الغارديان: التقارب الوشيك بين أردوغان والأسد يثير مخاوف اللاجئين السوريين

وكالة ثقة

نشرت صحيفة “الغارديان” تقريراً لها أكّدت من خلاله أن المعارضين في شمال سوريا ومناطق الأكراد رفضوا عمليات التطبيع الجارية بين أنقرة ودمشق.

ونقلت الصحيفة عن مراسها في الشرق الأوسط “مارتن شولوف”، قال فيه إن التقارب التركي-السوري الوشيك يثير مخاوف اللاجئين السوريين بالمنطقة.

وقال إن المعارضين في شمال سوريا ومناطق الأكراد رفضوا عمليات التطبيع الجارية بين أنقرة ودمشق وسط حديث عن أن التقارب قد يقود إلى تبادل سكاني كبير وعودة قسرية لملايين اللاجئين.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في نهاية الأسبوع، إن “الحوار السياسي أو الدبلوماسية لا يمكن وقفها بين الدول”، مضيفا صوته إلى جوقة من الأصوات التي غيرت موقفها من الزعيم السوري، بشار الأسد.

ورأى الكاتب أن تصريحات الرئيس هي أوضح إشارة حول السياسة الجديدة التي باتت تركيا تنتهجها من نظام الأسد بعدما كانت تركيا القائد الأبرز للإطاحة به قبل عقد.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في نهاية الأسبوع، إن “الحوار السياسي أو الدبلوماسية لا يمكن وقفها بين الدول”،  ورأى الكاتب أن تصريحات الرئيس هي أوضح إشارة حول السياسة الجديدة التي باتت تركيا تنتهجها من نظام الأسد بعدما كانت تركيا القائد الأبرز للإطاحة به قبل عقد.

وجاءت تصريحات أردوغان في الذكرى التاسعة لواحدة من أكبر مجازر الحرب وهي الهجوم الكيماوي الذي قتل 1,300 مدني في منطقة المعارضة في ضاحية من ضواحي دمشق في 21 آب/ أغسطس 2013.

زر الذهاب إلى الأعلى