الدفاع الروسية تعلن وقوع “اشتباك” بين قوات المعارضة ونظام اﻷسد

الدفـ.ـاع الروسية تعـ.ـلن وقـ.ـوع “اشـ.ـتبـ.ـاك” بين قـ.ـوات المعـ.ـارضة ونـ.ـظام اﻷسد

وكالة-ثقة – فريق التحرير

ادعـ ـت وزارة الدفـ ـاع الروسية، إصـ ـابة 5 عنـ ـاصر من قـ ـوات النظـ ـام، ومقـ ـتل وإصـ ـابة 20 آخرين من فصـ ـائل المعـ ـارضة، في اشتـ ـباكات جـ.ـرت بالشمال السوري.

وقال نائب رئيـ.ـس ما يسـ.ـمى “مركز المـ.ـصـ ـالحة الروسي” التابع لوزارة الدفـ ـاع، فاديـ.ـم كوليت، إن مقـ ـاتلين من فصـ ـائل المعـ ـارضة “حـ.ـاولوا اختـ.ـراق خطـ ـوط التمـ.ـاس مع قـ ـوات النظـ ـام بريف حلب، ما أسفـ.ـر عن مقـ ـتل 5 مسلـ ـحين بانفـ ـجار لغـ ـم، إضـ.ـافة إلى إصـ ـابة 15 آخـ.ـرين بالاشتـ ـباكات، مقـ ـابل إصـ ـابة 5 من عنـ ـاصر قـ ـوات النظـ ـام”.

ويأتي ذلك بالتـ.ـزامن مع التصـ ـعيد الروسي ضـ ـد ريفـ.ـي إدلب وحلـ.ـب، واتهـ ـام فصـ ـائل المعـ ـارضة بخـ ـرق الاتفـ ـاقـ.ـات ومهـ ـاجمة قـ ـوات النظـ ـام، في محـ.ـاولة لتبـ.ـرير الغـ ـارات والاعتـ ـداءات على المنطقة.

وادعـ.ـى كوليت أيضا أن المركز الروسي “رصـ.ـد 23 خـ ـرقاً لاتفـ ـاق وقـ ـف إطـ ـلاق النـ ـار بمنـ.ـطقة خفـ ـض التصـ ـعيد في شمال غرب سوريا، مـ.ـوزعة على محافظات إدلب واللاذقية وحماة وحلب”.

واتهـ ـم الجـ ـنرال الروسي “هيـ ـئة تحـ ـرير الشـ ـام” بتنفـ.ـيذ تلك “الخـ ـروقـ.ـات” مشـ.ـيرا إلى تصنيـ.ـفها من قبل موسـ.ـكو كمـ ـجمـ.ـوعة “إرهـ ـابية” وذلك لتبـ.ـرير استـ ـهداف المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى