تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزميرصحة النظام تعلن تسجيل 15 إصابة بمرض “الكوليرا”تركيا.. الحكم بالسجن لمدة 26 عاماً ونصف على قاتل الشاب السوري “محمد اليافي”

الفصائل تحرز تقدماً جديداً في درعا وترّحل دفعة جديدة من قتلى قوات الأسد

تمكنت غرفة عمليات البنيان المرصوص أمس الأربعاء، من تحقيق تقدم ميداني جديد في درعا البلد، ووصلت إلى خط الدفاع الأول لقوات الأسد وميليشيات إيران في حي سجنة، وذلك ضمن معركة “الموت ولا المذلة”.

وأكد المكتب الإعلامي لغرفة عمليات “البنيان المرصوص”، أن فصائل الغرفة أعادت ترتيب صفوفها بعد استيعاب هجمات قوات الأسد وميليشيات إيران على منطقة الإرشادية، لتشن هجوماً معاكساً وتسيطر على نحو 40 منزلاً في حي المنشية، كان تتخذها قوات الأسد كنقاط ومراصد عسكرية.

وبتحرير هذه المباني تبسط الفصائل سيطرتها على نحو 95%من مساحة حي المنشية

كذلك، أعلنت غرفة العمليات عن قتلى جدد لقوات الأسد، خلال المعارك الأخيرة، بينهم ثلاثة ضباط هم “العقيد أبي سميع حمدان- القرداحة، الرائد زين محمد ديب- مصياف، الملازم أول حيدر العلي”، إضافة إلى جرح العشرات.

والجدير بالذكر، أن معركة تحرير المنشية بدرعا البلد بدأت 12 شباط الماضي، ، وأطلقت مؤخراً المرحلة الرابعة من معركة “الموت ولا المذلة” التي تشرف عليها الغرفة وذلك رداً على محاولات قوات الأسد السيطرة على معبر درعا الحدودي مع الأردن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى