“قسد” تُعلق عملياتها العسكرية مع التحالف الدوليإيران تلتهم التعليم في سوريا | خالد المحمدردود أفعال غاضبة لقادة الجيش الوطني السوري رفضاً لـ”المصالحة” (صور)مظاهرات غاضبة في إدلب وحلب والرقة والحسكة رفضاً للمصالحةالجيش الوطني السوري يردّ على “أوغلو”: المصالحة مع الأسد خيانةانتهاكات إيران في سورية: كسياسة ممنهجةلحماية معامل “فوسفات خنيفس”.. مليشيات إيران تعزّز مواقعها بريف حمص (خاص)معركة مؤجلة … بين استغلال الحاجات الأمنية لتركيا ….. وإضاعة فرص اقتصادية على المعارضةدريد الأسد يُحذر من سيناريو هو الأسوء على سوريامليشيات إيران تستولى على محاصيل القمح شرقي حماة (خاص)تحركات لمليشيات إيران وحزب الله في حماة.. ومراسل ثقة يكشف تفاصيلها (خاص)إيران على طاولة التشريحروسيا تعتزم بناء محطة نووية في تركيا بكلفة 20 مليار دولارالنظام يكثّف قصفه الصاروخي على أرياف حلب وإدلب وحماةبإشراف روسي.. مناورات عسكرية مشتركة بين “قسد” و”النظام” في حلب (فيديو)

“الفطر اﻷسود” يواصل انتشاره في دمشق ومناطق أخرى

“الفطـ.ـر اﻷسـ.ـود” يواصل انتشاره في دمشق ومناطق أخرى

وقعت 17 إصـ ـابة جديدة بمـ.ـرض الفطـ.ـر الأسـ.ـود في العاصمة السورية دمشق ، خلال اﻷيام الماضية ، توفـ.ـي منهم 3 أشخاص.

وقال رئيس قسـ.ـم العنـ.ـاية في الهيئة العامة لمشـ.ـفى دمشق ، الدكتور سامر عمر يحيـ.ـاوي ، إن كافة المصـ ـابين هم من ضعـ.ـيفي المنـ.ـاعة والمـ.ـصـ.ـابين بداء السـ.ـكـ.ـري غير المضـ.ـبوط ومـ.ـرضى كـ ـو.رونا.

وذكر يحيـ.ـاوي أن طاقة القسـ.ـم الاستيعـ.ـابية تصل لنحو 20 سريرا “قابلا للتـ.ـوسع في حال الحـ.ـاجة” ، حيث أن المشـ.ـفى استقبل خلال 15 يوما 17 حالة جميعهم ، تم تخريج أكثر من 50% منهم ، وتوفـ.ـي 20% من المصـ ـابين.

ومنذ مطلع العام الحالي ، بدأ ينتشـ.ـر المـ.ـرض في عدة مناطق بينها دمشق واللاذقية وطرطوس ، ما أدى لمخـ ـاوف جديدة.

و”الفطـ.ـر اﻷسـ.ـود” أو “الفطـ.ـر العـ.ـفنـ.ـي” ناجـ.ـم عن “عـ.ـدوى نادرة جدا” نتيجة التعـ.ـرض لعـ.ـفن يوجد عادة في التربة والسـ.ـماد الطبيعي والنباتات والفواكه والخضراوات المتحـ.ـللة.

ويؤثر المـ.ـرض على الجيـ.ـوب الأنـ.ـفية والمـ.ـخ والرئـ.ـتين، ويمكن أن يهـ ـدد حياة المصـ ـابين بالسكري أو المصـ ـابين بنقـ.ـص المنـ.ـاعة الشـ.ـديد، مثل مـ.ـرضى السـ.ـرطان أو المـ.ـصـ.ـابين بفيـ ـر.وس نقـ.ـص المنـ.ـاعة المكـ.ـتسبة “الإيـ.ـدز”.

زر الذهاب إلى الأعلى