مواقف دولية من العملية العسكرية التركية شمال سوريا وأنقرة ترد على الانتقاداتلن تصدق ماذا حدث .. لبؤة شجاعة تدافع عن شبلها أمام مجموعة كلاب بريةبطريقة أغرب من الخيال .. مهاجرون يصلون إلى إسبانياهي التاسعة “عبر الخطوط” .. دخول قافلة مساعدات أممية إلى الشمال السوريبالفيديو .. “رجل المترو” يخطف الأضواء من ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. ما القصة؟مؤشرات جديدة على قرب العملية العسكرية التركية شمال سوريا و”قسد” توجه نداءات عاجلةماسك يصعد اللهجة ويهدد بالحرب .. مالذي يحدث بين آبل و تويتر ؟صدمة كبيرة لمستخدمي واتساب وماسنجر بعد قرارات جديدة من مارك زوكربيرجالرعب يجتاح الأمريكيين ومسؤولون يؤكدون على ضرورة الاستعداد لأسوأ سيناريو ولإجلاء سكاني محتملقرار مثير للفيفا بشأن هدف منتخب المغرب في مرمى بلجيكاقريباً الأرض مع ظاهرة فلكية خطيرة تهدد الحياةملاكم مكسيكي: سأمزق وجه ميسي قريباً لهذا السببالتحركات الإيرانية في سوريا خلال تشرين الثاني (تقرير)يقدر بمليارات الدولارات .. دولة عربية تعثر من خلال الصدفة على كنز من الذهببعد تسريب نصف مليار حساب .. كيف تستعيد حسابك في واتساب؟

الفيضانات المدمرة ستزيد عشر مرات في الولايات المتحدة الأمريكية..وهذه الأسباب

الفيضانات المدمرة ستزيد عشر مرات في الولايات المتحدة الأمريكية..وهذه الأسباب

وكالة ثقة

توقعت دراسة حديثة نشرتها رويترز، الأربعاء، ارتفاع مستوى مياه البحار حول الولايات المتحدة بنحو 30 سنتيمترا، في غضون الثلاثة عقود المقبلة، بسبب تغير المناخ، وهو نفس الارتفاع الذي حصل خلال القرن الماضي.

وتشير الدراسة التي أجرتها الإدارة الوطنية الأميركية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA)، إلى احتمال أن تزيد مستويات مياه البحار على السواحل الأميركية بين 25 و30 سنتيمترا بحلول 2050.

وبالإضافة إلى زيادة عدد مرات “غمر الشواطئ بالمياه” أثناء العواصف، يؤدي ارتفاع منسوب مياه البحر إلى زيادة عدد الفيضانات الناجمة عن أمواج المد.

وقالت نيكول لوبوف، مديرة قسم المحيطات في الإدارة، إن الفيضانات المدمرة للشواطئ ستزيد عشر مرات في غضون 30 عاما.

وأضافت “أستطيع أن أبلغكم بثقة كاملة أن هذا ليس نوع التغيرات التي نشأنا وكبرنا عليها”.

وتأتي هذه الدراسة “ضمن جهود التخطيط لمواجهة الارتفاع المتوقع لمستويات مياه البحار والتكيف معه”، وفقا لرويترز.

وقالت جينا مكارثي، مستشارة الرئيس جو بايدن للمناخ، “هذه البيانات الجديدة عن ارتفاع مياه البحار هي أحدث تأكيد على أن أزمة المناخ، كما قال الرئيس، رفعت راية الخطر الحمراء”.

وتشير الإدارة إلى أن ارتفاع مستوى مياه البحار المتوقع “يمكن تقليصه من خلال اتخاذ إجراءات أكثر صرامة لخفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري”.

وأعدت الإدارة الدراسة بالتعاون مع وكالات فيدرالية أميركية، واعتمدت على “مجموعة من قياسات المد والجزر ورصد الأقمار الاصطناعية والتحليلات، من أحدث تقرير للهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ (IPCC)، لتحديد توقعات ارتفاع مستوى مياه البحار”.

ويشير الخبراء إلى أن ارتفاع مستوى المياه ناتج عن “ذوبان الصفائح الجليدية والأنهار الجليدية، مع ارتفاع درجات الحرارة العالمية”.

زر الذهاب إلى الأعلى