جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

القضاء الألماني يُحاكم سورياً بتهمة ارتكاب جرائم حرب

بدأ القضاء الألماني بمحاكمة أحد عناصر فصيل تابع للنظام السوري بتهمة ارتكاب جرائم حرب في سوريا.

ووفق ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية، بدأت المحكمة الإقليمية في مدينة سيلي بولاية ساكسونيا السفلى ضد رجل، يبلغ من العمر 37 عاماً، قالت إنه ارتكب جرائم حرب في سوريا، كمقاتل في فصيل موالي للنظام السوري.

ويتعلق الاتهام ضد المدعى عليه بمشاركة الرجل في معركة لقوات النظام السوري ضد المعارضة بمدينة حلب في العام 2012، أسفرت عن مقتل أربعة أشخاص، ووجهت له تهمة بركل رؤوس ثلاث جثث بقدمه.

وذكر مكتب المدعي العام في المحكمة أن الجثث كانت في الجزء الخلفي من شاحنة صغيرة، صعد إليها المدعى عليه وبدأ بركل الجثث قبل أن تبعتد.

وذكر مكتب المدعي العام أن التهمة الموجهة إلى الرجل هي “جرائم حرب ضد الناس، من خلال المعاملة المهينة وغير الإنسانية”، فيما حددت المحكمة موعد الجلسة في 17 أيار المقبل.

وبدأت ألمانيا منذ سنوات بمحاكمة ضباط سوريين قاتلوا إلى جانب النظام السوري في سوريا، لتبدأ بعدها عدة دول أوروبية محاكمات من هذا النوع مستهدفة ضباط وعناصر فصائل قتالية.

زر الذهاب إلى الأعلى