بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياس

القـ.ـوات الروسية تسحب ضباط تدريب من ريف حلب الجنوبي باتجاه قاعـ.ـدة حميميم …وهذه غايتها

القـ.ـوات الروسية تسحب ضباط تدريب من ريف حلب الجنوبي باتجاه قاعـ.ـدة حميميم …وهذه غايتها

وكالة ثقة-خاص

قالت مصادر إعلامية خاصة لوكالة ثقة، إن قيادة العمليات الروسية في سوريا قررت سحب ضباط روس عملوا كمدربين بريف حلب الجنوبي خلال الفترة الماضية باتجاه قاعدة حميميم تمهيدا لنقلهم للحدود مع أوكرانيا.

وأكدت المصادر لوكالة ثقة، إن عملية نقل وسحب الضباط التي تمت بالفترة الأخيرة كانت باتجاه قاعدة حميميم في ريف محافظة اللاذقية وهي القاعدة الرئيسية لتمركز القوات الروسية ولإقلاع الطائرات.
وأضاف المصادر، أن عملية السحب تمت عبر طيران مروحي أقلع من مطار النيرب.

وذكرت المصادر أن هناك معلومات عن سحب المدربين باتجاه روسيا تمهيدا لنقلهم للحدود مع أوكرانيا.

وكان وصل وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، الثلاثاء الماضي، إلى سوريا بهدف الإشراف على تدريبات ومناورات بحرية للقوات الروسية في البحر المتوسط.

وقالت وزارة الدفاع في بيان، إن الوزير “شويغو” تفقد التدريبات البحرية في طرطوس السورية الجزء الشرقي من البحر المتوسط.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قالت في وقت سابق ، إن مقاتلات “ميغ -31 ك” حاملة صواريخ “كينجال” المضادة لحاملات الطائرات، وقاذفات “تو-22 م” وصلت إلى قاعدة حميميم الروسية في سوريا.

وأضافت أنه “تم نشر هذه القاذفات في حميميم على خلفية تواجد مجموعات جوية تابعة للناتو في منطقة البحر المتوسط، وستشارك في التدريبات البحرية الروسية في الجزء الشرقي من المتوسط”.

زر الذهاب إلى الأعلى