بالفيديو .. مشهد مريب ظهر في الصين ثم الأردن. وخبراء يكشفون السببمواقف دولية من العملية العسكرية التركية شمال سوريا وأنقرة ترد على الانتقاداتلن تصدق ماذا حدث .. لبؤة شجاعة تدافع عن شبلها أمام مجموعة كلاب بريةبطريقة أغرب من الخيال .. مهاجرون يصلون إلى إسبانياهي التاسعة “عبر الخطوط” .. دخول قافلة مساعدات أممية إلى الشمال السوريبالفيديو .. “رجل المترو” يخطف الأضواء من ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. ما القصة؟مؤشرات جديدة على قرب العملية العسكرية التركية شمال سوريا و”قسد” توجه نداءات عاجلةماسك يصعد اللهجة ويهدد بالحرب .. مالذي يحدث بين آبل و تويتر ؟صدمة كبيرة لمستخدمي واتساب وماسنجر بعد قرارات جديدة من مارك زوكربيرجالرعب يجتاح الأمريكيين ومسؤولون يؤكدون على ضرورة الاستعداد لأسوأ سيناريو ولإجلاء سكاني محتملقرار مثير للفيفا بشأن هدف منتخب المغرب في مرمى بلجيكاقريباً الأرض مع ظاهرة فلكية خطيرة تهدد الحياةملاكم مكسيكي: سأمزق وجه ميسي قريباً لهذا السببالتحركات الإيرانية في سوريا خلال تشرين الثاني (تقرير)يقدر بمليارات الدولارات .. دولة عربية تعثر من خلال الصدفة على كنز من الذهب

القـ.ـوات الروسية تسحب ضباط تدريب من ريف حلب الجنوبي باتجاه قاعـ.ـدة حميميم …وهذه غايتها

القـ.ـوات الروسية تسحب ضباط تدريب من ريف حلب الجنوبي باتجاه قاعـ.ـدة حميميم …وهذه غايتها

وكالة ثقة-خاص

قالت مصادر إعلامية خاصة لوكالة ثقة، إن قيادة العمليات الروسية في سوريا قررت سحب ضباط روس عملوا كمدربين بريف حلب الجنوبي خلال الفترة الماضية باتجاه قاعدة حميميم تمهيدا لنقلهم للحدود مع أوكرانيا.

وأكدت المصادر لوكالة ثقة، إن عملية نقل وسحب الضباط التي تمت بالفترة الأخيرة كانت باتجاه قاعدة حميميم في ريف محافظة اللاذقية وهي القاعدة الرئيسية لتمركز القوات الروسية ولإقلاع الطائرات.
وأضاف المصادر، أن عملية السحب تمت عبر طيران مروحي أقلع من مطار النيرب.

وذكرت المصادر أن هناك معلومات عن سحب المدربين باتجاه روسيا تمهيدا لنقلهم للحدود مع أوكرانيا.

وكان وصل وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، الثلاثاء الماضي، إلى سوريا بهدف الإشراف على تدريبات ومناورات بحرية للقوات الروسية في البحر المتوسط.

وقالت وزارة الدفاع في بيان، إن الوزير “شويغو” تفقد التدريبات البحرية في طرطوس السورية الجزء الشرقي من البحر المتوسط.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قالت في وقت سابق ، إن مقاتلات “ميغ -31 ك” حاملة صواريخ “كينجال” المضادة لحاملات الطائرات، وقاذفات “تو-22 م” وصلت إلى قاعدة حميميم الروسية في سوريا.

وأضافت أنه “تم نشر هذه القاذفات في حميميم على خلفية تواجد مجموعات جوية تابعة للناتو في منطقة البحر المتوسط، وستشارك في التدريبات البحرية الروسية في الجزء الشرقي من المتوسط”.

زر الذهاب إلى الأعلى