مخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظام

الكرملين: سوريا محور لقاء أردوغان وبوتين الأسبوع المقبل

قال مستشار السياسات الخارجية في الكرملين، يوري أوشاكوف، اليوم الأربعاء، إن موضوع سوريا سيكون على رأس جدول أعمال اللقاء المرتب الأسبوع المقبل بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين بمدينة سوتشي.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها من العاصمة موسكو، حول اللقاء الذي سيعقده أردوغان وبوتين في سوتشي بـ13 نوفمبر/ تشرين ثاني الجاري.

وأضاف أنه من المرتقب أن يتناول اللقاء التحضيرات لمؤتمر الحوار السوري الذي تطلق عليه موسكو اسم “مؤتمر شعوب سوريا”.

وأوضح أن المسائل المتعلقة حول حل الأزمة السورية ستتصدر جدول الأعمال الرئيسي خلال المباحثات بين الرئيسين.

وتسعى روسيا إلى عقد مؤتمر في مدينة سوتشي، بخصوص الأزمة السورية، تحت اسم “مؤتمر شعوب سوريا”، منتصف نوفمبر/تشرين ثاني الجاري، غير أن العديد من أطياف المعارضة السورية أعلنت رفضها له.

وأمس قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن بلاده تتشاور مع تركيا وإيران الضامنتين لمسار أستانا، لتحديد موعد وجدول أعمال المؤتمر.

ونفى الوزير “إلغاء أو تأجيل المؤتمر، لأنه لم يعلن عن موعد رسمي له في الأصل”.

وأردف :” نأمل إعلان الموعد الرسمي قريبا بخصوص المؤتمر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى