الكرملين يكـ.ـشف تفاصيل قمـ.ـة “بوتين-بايدن”

وكالة ثقة

كشف الكرملين عن أبرز المواضيع ذات الاهتمام المشتركة والنقاط الخلـ.ـافية التي بحثها الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن خلال قمتهما في جنيف أمس الأربعاء.

ولفت المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف في تصريحات صحفية اليوم الخميس،: ” نستطيع القول، اعتمادا بالدرجة الأولى على تقديرات الرئيس نفسه، إنها (الـ.ـقمة) كانت إيجابية بقدر أكبر”.

وأوضح المتحدث أن الاجتماع منح الرئيسين فرصة لإطلاع أحدهما الآخر على مواقفهما وإدراك ماهية المجالات التي يمكن التعاون بين موسكو وواشنطن فيها والمجالات التي لا يزال التعاون فيها مستحيلا بسبب الاختلاف التام في وجهات النظر بين البلدين.

وأكد بيسكوف أن بوتين وبايدن بحثا خلال جولة من المحادثات على نطاق ضيق ضمن إطار أعمال القمة الملف النـ.ـووي الإيراني، لافتا إلى أن هناك “بعض العلامات” بين البلدين إزاء هذه المسألة.
وذكر أن بوتين وبايدن ناقشا أيضا الاتصالات بين العسـ.ـكريين الروس والأمريكيين في سـ.ـوريا، مضيفا أن هذا الـ.ـحوار “مهم جدا ويجب دعمه”.

وانتـ.ـهت أمس أعـ.ـمال القمة التي جمـ.ـعت، الرئيسين الأميركي، جـ.ـو بايـ.ـدن، والروسي، فلاديمـ.ـير بوتين، التي عقدت اليوم الأربعاء في جنيف بسويسرا

وقال بايدن في تصريحات صحفية منـ.ـفـ.ـردة، إن بوتين أعرب عن استعـ.ـداده لتقديم المساعدة في ما يتعلق بإيـ.ـران وأفـ.ـغانسـ.ـتان وسوريا.

وذكر بايدن ” اجتمـ.ـاعـ.ـي مع بوتين كان إيجـ.ـابيـ.ـا ولم تكن الأجـ.ـواء مشـ.ـحـ.ـونـ.ـة وأرسـ.ـيـ.ـنا أرضـ.ـية واضـ.ـحة لكيفية التعـ.ـامل مع روسيا”.

زر الذهاب إلى الأعلى