الكشف عن دور إماراتي في وصول ترامب للسلطة.. واعتـ.ـقال أشخاص

الكشف عن دور إماراتي في وصول ترامب للسلطة.. واعتـ.ـقال أشخاص

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أعلنت وزارة العدل الأمريكية عن اعـ.ـتقال عدة أشخاص بتهـ.ـمة التأثير على انتخابات عام 2016 التي أوصلت الرئيس السابق دونالد ترامب إلى البيت اﻷبيض.

وشملت الاعـ.ـتقالات الملياردير توماس باراك صديق ترامب والمستشار السابق له بتهم من بينها ممارسة ضغـ.ـوط بشكل غير قانوني لصالح جهات أجنبية وعرقـ.ـلة سير العدالة.

وأضافت وزارة العدل أن السـ.ـلطات اعتـ.ـقلت أيضا متهـ.ـمين اثنين عملا بتوجيه من الإمارات للتأثير على نتائج الانتخابات أحدهما إماراتي الجنسية.

ويواجه براك الذي اعتـ.ـقل فى منطقة لوس أنجلوس صباح الثلاثاء؛ 7 تهم مرتبطة بالتعامل مع الإمارات بين أبريل 2016 وأبريل 2018، في محكمة اتحادية بنيويورك.

ويواجه الثلاثة تهمة “التصرف والتـ.ـآمر للعمل كعـ.ـملاء” لدولة الإمارات العربية المتحدة، كما تم توجيه اتهام لباراك بـ”إعاقة العدالة والإدلاء ببيانات كـ.ـاذبة متعددة إلى وكلاء إنفاذ القانون الفيدرالي”.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن المتـ.ـهمين الثلاثة عملوا على “دفع مصالح دولة الإمارات العربية المتحدة في الولايات المتحدة بتوجيه من كبار المسؤولين الإماراتيين من خلال التأثير على مواقف السياسة الخارجية لحملة مرشح في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016″.

كما يواجه الثلاثي اتهاما بـ”التأثير على مواقف السياسة الخارجية للحكومة الأمريكية في الإدارة القادمة، وكذلك السعي للتأثير على الرأي العام لصالح الإمارات”.

يذكر أن روسيا تتـ.ـهم أيضا بالتـ.ـدخل في انتخابات الرئاسة اﻷمريكية والتأثير على نتائجها.

أيزيدية تعود لذويها بعد أكثر من 7 أعوام قضتها مع تنـ.ـظيم داعـ.ـش.. ما قصتها؟

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أعلن ما يسمى “البيت الإيزيدي” التابع للإدارة الذاتية الواجهة السـ.ـياسية لميليـ.ـشيا قسد، أمس الاثنين، عن تسلمه لفتاة إيزيدية، قال إن تنظـ.ـيم داعـ.ـش اختـ.ـطفها من العراق عام 2014 وسجـ.ـنها في سوريا.

ووفقاً للمصدر فإن الفتاة “زيري مطو شفان” من أهالي تل قصب – شنگال بالعراق تولد 1996 والدتها مسري، قد تعـ.ـرضت للأسـ.ـر في اليوم الأول من هجـ.ـوم “داعـ.ـش” على المنطقة.

وقال “البيت الإيزيدي” في محافظة الحسكة إن الفتاة كانت أسيـ.ـرة لدى “داعـ.ـش” في دير الزور شرقي سوريا حيث بقيت تنتقل من منطقة إلى أخرى، وقد عـ.ـانت كثيرا.

ولم يوضح المصدر كيف تمكن من إطـ.ـلاق سراح الفتاة وأين كانت محـ.ـتجزة بينما فقد التنـ.ـظيم سيـ.ـطرته على المنطقة المذكورة منذ سنوات عدة.

واكتفى المصدر بالقول إن الفتاة تمكنت مؤخرا من التواصل مع أهلها وشرح حالتها ورغبتها بالعودة إليهم.

وكان “البيت الإيزيدي” قد أعلن إعادة عشرات الفتيات المحتـ.ـجزات لدى التنـ.ـظيم خلال السنوات السابقة.

يذكر أن التنـ.ـظيم كان قد سيـ.ـطر في آب 2014 على سهل نينوى وقضاء شنگال، ويتهم عنـ.ـاصره بالقيام بقتـ.ـل واخـ.ـتطاف المئات.

زر الذهاب إلى الأعلى