مخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظام

الكونغرس الأميركي: عودة النظام للجامعة العربية “خطأ استراتيجي”

وكالة ثقة

اعتبر رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأميركي، مايكل مكول، أن إعادة النظام السوري إلى الجامعة العربية خطأ استراتيجي جسيم، مشيرا إلى ذلك شأنه أن يُجرّئ بشار الأسد وروسيا وإيران على الاستمرار في ذبح المدنيين وزعزعة الشرق الأوسط.

جاء ذلك في بيان مشترك صادر عن مكتب لجنة الشؤون الخارجية، والعضو الديمقراطي غريغوري ميكس، أمس الاثنين 8 أيار.

وأضاف البيان أن بشار الأسد وداعموه لم يحاسبوا على قتل مئات آلاف من السوريين، واعتقال وتعذيب عشرات الآلاف غيرهم، فضلاً عن استخدام الأسلحة الكيميائية، والقصف الوحشي للأحياء السكنية.

وطالب البيان الولايات المتحدة بتطبيق قانون قيصر والعقوبات الأخرى بشكل كامل لتجميد جهود التطبيع مع بشار الأسد لكونه مجرم حرب.

يشار إلى أن الجامعة العربية كانت أعلنت في بيان الأحد، بعد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب، عودة النظام السوري لشغل مقعد سوريا في المنظمة، بعد حوالي 12 عاما من تعليق مشاركته.

ولم تصدر الجامعة بياناً توضح بالتفاصيل شروط هذه العودة أو خارطة الطريق، التي بنيت على أساسها، إنما اكتفت بالإشارة إلى أن القرار تضمن التزامًا بالحوار المستمر مع الحكومات العربية للتوصل تدريجياً إلى حل سياسي للصراع.

كما نص القرار على تشكيل لجنة اتصالات مكونة من السعودية وجيران سوريا ولبنان والأردن والعراق لمتابعة التطورات.

زر الذهاب إلى الأعلى