مخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظام

المبعوث الأممي: الأشهر المقبلة ستكون حاسمة في الأزمة السورية

علن المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، إرجاءَ محادثاته مع جماعات المعارضة السورية المقرر إجراؤها في جنيف الأسبوع القادم. وقال دي ميستورا إن الأشهر القليلة المقبلة ستكون حاسمة في الأزمة السورية، مشيرا إلى مؤتمرٍ سيُعقد لتنظيم المعارضة في المرحلة المقبلة.

وكان مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، قد أعلن أنه يجب على نظام الأسد أن يبدي جدية في التفاوض.

وأضاف دي ميستورا من جنيف أنه يوجد الآن مباحثات جادة بين الهيئة العليا ومجموعتي القاهرة و#موسكو، وأشار إلى أن هناك تصاعداً ملحوظاً في العمليات العسكرية في دير الزور و#الرقة.

كما نوه دي ميستورا بانعقاد مؤتمر لتنظيم المعارضة المستقبلية سيعقد في أكتوبر.

وأعلن مبعوث الأمم المتحدة أن شهر أكتوبر سيكون شهراً حاسماً في الأزمة السورية كما أن بداية الشهر القادم ستشكل بداية لتحولات نوعية في سوريا.

وأكد دي ميستورا أن مباحثات أستانا ستعقد في نهاية أغسطس، فيما سيتم تأجيل المباحثات الفنية حتى تتمكن  المعارضة من التوصل إلى رؤية واضحة.

وأضاف أن المعارضة تحتاج إلى وقت للوصول إلى مقاربة شاملة.

وبالنسبة للمساعدات، فقد صرّح دي ميستورا أنه يتم تجهيز  المساعدات لكل من مخيم اليرموك وكفريا والفوعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى