الجيش الإسرائيلي يحقق في مقتل يحيى السنوار.. تعرّف عليهأزمة محروقات حادة تتسبب في غياب المعلمين وتعطيل 40 مدرسة بريف حماةما تفاصيل توغل إسرائيل في القنيطرة؟الرائد جميل الصالح: جيش العزة على أهبة الاستعداد لمواجهة التحديات الكبرى المقبلةإضراب عام في منبج احتجاجاً على مناهج قسد الدراسية وانتهاكاتها بحق الأهاليبالفيديو.. حركة نور الدين الزنكي تُسدد ضربة موجعة للميليشيات الإيرانية غرب حلبفيديو صادم.. عصابة لبنانية تختطف شاباً سورياً وتطلب فدية 50 ألف دولارللحديث عن مصير إدلب.. روسيا تُحضّر للاجتماع الـ22 ضمن مسار أستانةأين حكومة عبد الرحمن مصطفى المؤقتة؟ النازحون عند عون الدادات بلا أمان!تهديد رسمي من إيران إلى حركة نور الدين زنكي والجبهة الشامية وتحرير الشام.. ماذا جاء فيه؟صورة | وفاة مفاجئة لقائد الطائرة التركية أثناء الرحلةمن هم زكوري وهزاع المسيطران على معبر عون الدادات وكيف يستغلون المدنيين؟جميل الصالح: سنواصل المقاومة حتى تحرير كل شبر من سورياصورة لعنصر من الشرطة العسكرية في عفرين تُشعل مواقع التواصل بموقف إنسانيارتفاع أسعار القرطاسية في شمال غربي سوريا يثقل كاهل الأسر الفقيرة

المبعوث البريطاني الجديد يزور الائتلاف الوطني ويبحث معه آليات تفعيل العملية السياسية

التقى رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية رياض سيف، المبعوث البريطاني الخاص إلى سورية، مارتن لونغدين، وبحث معه تطورات العملية السياسية والأوضاع الميدانية، وعلى الأخص ما يحدث في الرقة ودير الزور.

وحضر اللقاء الذي تم صباح اليوم الثلاثاء كل من نواب الرئيس وأعضاء الهيئة السياسية، وتعتبر هذه الزيارة الأولى للمبعوث البريطاني الجديد الذي جاء خلفاً لـ “غاريث بايلي”.

وناقش الطرفان تطورات العملية السياسية ومؤتمر الرياض المزمع عقده هذا الشهر، مؤكدين على ضرورة تفعيل العملية السياسية، وإعادة إحيائها من أجل الوصول إلى حل سياسي عادل وفق القرارات الدولية، وأهمها بيان جنيف والقرار ٢٢٥٤.

وأكد الطرفان على استمرار التعاون والتنسيق من أجل تحقيق طموحات الشعب السوري بنيل الحرية والكرامة، ودعم خياراته بالانتقال إلى دولة ديمقراطية متعددة من دون بشار الأسد ونظامه.

وشدد سيف خلال اللقاء على أهمية دور المملكة المتحدة في دفع العملية السياسية نحو الأمام، كما أكد أن أي حل لا يمكن أن يكون بوجود الأسد وزمرته الحاكمة.

من جانبه أكد المبعوث البريطاني استمرار دعم بلاده للمعارضة السورية في المحافل الدولية، ولحقوق الشعب السوري، معبراً عن أسفه لجميع المجازر اليومية التي تحصل بحق المدنيين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى