“قسد” تُعلق عملياتها العسكرية مع التحالف الدوليإيران تلتهم التعليم في سوريا | خالد المحمدردود أفعال غاضبة لقادة الجيش الوطني السوري رفضاً لـ”المصالحة” (صور)مظاهرات غاضبة في إدلب وحلب والرقة والحسكة رفضاً للمصالحةالجيش الوطني السوري يردّ على “أوغلو”: المصالحة مع الأسد خيانةانتهاكات إيران في سورية: كسياسة ممنهجةلحماية معامل “فوسفات خنيفس”.. مليشيات إيران تعزّز مواقعها بريف حمص (خاص)معركة مؤجلة … بين استغلال الحاجات الأمنية لتركيا ….. وإضاعة فرص اقتصادية على المعارضةدريد الأسد يُحذر من سيناريو هو الأسوء على سوريامليشيات إيران تستولى على محاصيل القمح شرقي حماة (خاص)تحركات لمليشيات إيران وحزب الله في حماة.. ومراسل ثقة يكشف تفاصيلها (خاص)إيران على طاولة التشريحروسيا تعتزم بناء محطة نووية في تركيا بكلفة 20 مليار دولارالنظام يكثّف قصفه الصاروخي على أرياف حلب وإدلب وحماةبإشراف روسي.. مناورات عسكرية مشتركة بين “قسد” و”النظام” في حلب (فيديو)

المتحدث باسم الجيش الوطني: هذا ما ستفعله تركيا في إدلب

المتحدث باسم الجيـ.ـش الوطني: هذا ما ستفعله تركيا في إدلب

وكالة-ثقة – فريق التحرير

اعتبر يوسف حمّود، المتحدث باسم الجيـ.ـش الوطني السوري، أن تركيا حسـ.ـمت أمـ.ـرها في مواجـ ـهة أي هجـ ـوم روسي محتمل على إدلب.

ونقلت وكالة “رويتـ.ـرز” عن حمّود قوله إن “روسيا صعـ ـدت هجـ ـمـ.ـاتها هذا الأسبوع، وشـ.ـملت إدلب وعلى طول الحـ.ـدود شمال حلب”، لكن تركيا دفـ.ـعت بعددٍ كبير من الجـ ـنود إلى المنطقة خلال الأسبوعين الماضيين، وأبدت عـ.ـزمها على منـ.ـع هجـ ـوم على المنطقة من خلال تعـ.ـزيز عشرات القـ.ـواعد.

وأضاف أنّ “الجيـ ـش التركي عزّز كل القـ.ـواعد العسـ ـكرية، وأرسل مـ ـدرعاتٍ وجنـ ـوداً وعتـ ـاداً إلى المنطقة لاتخـ.ـاذ مواقع قتـ.ـالية”.

وتتحدث تقـ.ـارير عديدة عن مؤشرات على وجود نـ.ـوايا لشـ ـن هجـ ـوم بري في جنوب إدلب، فيما كثـ.ـفت روسيا مؤخراً من ضـ ـرباتها الجـ.ـويّة.

وهـ ـدّد وزير الخارجية الروسي صـ.ـراحة باستـ.ـئناف العـ.ـدوان على شمال غربي سوريا بدعـ.ـوى “محـ ـاربة اﻹرهـ ـاب” بموجب الاتفـ ـاقات المبـ.ـرمة مع تركيا.

يذكر أن اجتماع سوتشي يبدأ اليوم بين الرئيسين الروسي والتركي لبحث الملف، إلى جانب قـ.ـضايا أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى