تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزمير

المجلس الكردي يناشد المجتمع الدولي للضغط على الـ pyd

ناشد المجلس الوطني الكردي المجتمع الدولي للضغط على ميليشيا الاتحاد الديمقراطي للكف عن اختطاف القاصرين وسوق المختطفين إلى معسكرات التجنيد الإجباري.

وقال المجلس في بيان له إن هذه الأعمال والممارسات الممنهجة من قبل ميليشيا الاتحاد الديمقراطي تأتي في إطار إستراتيجية إنهاء الحياة السياسية في المناطق ذات الغالبية الكردية في سوريا.

وأضاف المجلس أن ميليشيات الاتحاد الديمقراطي تقوم بسوق من تجاوزت أعمارهم 35 -40 سنة إلى معسكرات التجنيد الإجباري أو الاحتفاظ بهم كرهائن في حال عدم عودة أبنائهم من إقليم كردستان العراق.

وسبق لميليشيا الاتحاد الديمقراطي أن اعتقلت العشرات من قادة وكوادر أحزاب المجلس الوطني الكردي، كما أقدمت مؤخراً على اختطاف كل من: برزان سليمان عضو الهيئة الاستشارية للحزب الديمقراطي الكردستاني، وعبد القهار عزيز عبد الرحمن عضو اللجنة الفرعية للحزب المذكور، وجنكين عليكو، وجمعة الأحمد عضو اللجنة المنطقية لحزب يكيتي الكردي في سوريا.

ودعا المجلس الوطني في بيانه إلى تدخل المجتمع الدولي لوقف الأعمال التي تقوم بها ميليشيات الاتحاد الديمقراطي من قمع الحريات العامة والتجنيد الإجباري والتهجير القسري وفرض المناهج المؤدجلة وصولاً إلى إغلاق مقرات ومكاتب المجلس الوطني الكردي وأحزابه.

وأكد المجلس أنه يدين ويرفض بشدة هذه الأعمال، داعياً في الوقت ذاته المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والدول الكبرى ذات النفوذ بالضغط على pyd للكف عن هذه الممارسات التي تأتي تحت ذرائع وحجج محاربة تنظيم “الدولة” واتخاذ ذلك ذريعة لهم في مصادرة الحياة المدنية والسياسية في المناطق ذات الغالبية الكردية بسوريا.

من جهتها اتهمت منظمة العفو الدولية “أمنستي” حزب الاتحاد الديمقراطي “PYD” باحتجاز قيادات من المجلس الوطني الكردي “ENKS” تعسفياً في سجن “علايا” بمدينة القامشلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى