خاص | “قسد” تطرد عائلة وتستولي على منزلها شرق دير الزورخاص | مسيرة تركية تقتل 3 عناصر من قوات “السوتورو” شمال الحسكةخاص | مقتل مدني بقصف لقوات “قسد” استهدف مدينة الميادين بـ “دير الزور”خاص | “قسد” تُخلي مواقعها في محيط مدينة تل رفعت شمال حلبخاص | العثور على مقبرة جماعية في الرقةالهند تضبط أكبر شحنة مخدرات في تاريخ البلاد.. من مصدرها؟بيانات: طلبات اللجوء في الاتحاد الأوروبي ترتفع لأعلى مستوى منذ أزمة 2015خاص | مقتل راعي أغنام غرب دير الزورخاص | الألغام تفتك في أطفال دير الزورمقتل عنصرين من “حزب الله” بقصف إسرائيلي بين حمص وريف دمشقخاص | مقتل عنصر من ميليشيا النظام شرقي دير الزورخاص | “قسد” تصادر الدراجات النارية في دير الزور.. ما السبب؟حظر الأسلحة الكيماوية: داعش هو المسؤول المحتمل عن هجوم مارع 2015خاص | مقتل مسن وطفلة برصاص “قسد” شرقي دير الزورفي إعزاز.. علم الثورة يُطمس عمداً من قبل مؤسسة “رحمة حول العالم – RAHMA WorldWide” (صور)

المجلس الكردي يناشد المجتمع الدولي للضغط على الـ pyd

ناشد المجلس الوطني الكردي المجتمع الدولي للضغط على ميليشيا الاتحاد الديمقراطي للكف عن اختطاف القاصرين وسوق المختطفين إلى معسكرات التجنيد الإجباري.

وقال المجلس في بيان له إن هذه الأعمال والممارسات الممنهجة من قبل ميليشيا الاتحاد الديمقراطي تأتي في إطار إستراتيجية إنهاء الحياة السياسية في المناطق ذات الغالبية الكردية في سوريا.

وأضاف المجلس أن ميليشيات الاتحاد الديمقراطي تقوم بسوق من تجاوزت أعمارهم 35 -40 سنة إلى معسكرات التجنيد الإجباري أو الاحتفاظ بهم كرهائن في حال عدم عودة أبنائهم من إقليم كردستان العراق.

وسبق لميليشيا الاتحاد الديمقراطي أن اعتقلت العشرات من قادة وكوادر أحزاب المجلس الوطني الكردي، كما أقدمت مؤخراً على اختطاف كل من: برزان سليمان عضو الهيئة الاستشارية للحزب الديمقراطي الكردستاني، وعبد القهار عزيز عبد الرحمن عضو اللجنة الفرعية للحزب المذكور، وجنكين عليكو، وجمعة الأحمد عضو اللجنة المنطقية لحزب يكيتي الكردي في سوريا.

ودعا المجلس الوطني في بيانه إلى تدخل المجتمع الدولي لوقف الأعمال التي تقوم بها ميليشيات الاتحاد الديمقراطي من قمع الحريات العامة والتجنيد الإجباري والتهجير القسري وفرض المناهج المؤدجلة وصولاً إلى إغلاق مقرات ومكاتب المجلس الوطني الكردي وأحزابه.

وأكد المجلس أنه يدين ويرفض بشدة هذه الأعمال، داعياً في الوقت ذاته المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والدول الكبرى ذات النفوذ بالضغط على pyd للكف عن هذه الممارسات التي تأتي تحت ذرائع وحجج محاربة تنظيم “الدولة” واتخاذ ذلك ذريعة لهم في مصادرة الحياة المدنية والسياسية في المناطق ذات الغالبية الكردية بسوريا.

من جهتها اتهمت منظمة العفو الدولية “أمنستي” حزب الاتحاد الديمقراطي “PYD” باحتجاز قيادات من المجلس الوطني الكردي “ENKS” تعسفياً في سجن “علايا” بمدينة القامشلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى