مخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظام

المسؤول في الإدارة الذاتية “حمدان العبد”: هناك انفتاحاً على نظام الأسد من قبل الدول ونؤيد هذا الانفتاح

وكالة ثقة

دعا نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، حمدان العبد، الدول والجامعة العربية إلى مراعاة حقوق الشعب السوري وحل أزمة البلاد.

وأكّد حمدان على أن الإدارة الذاتية مع انفتاح الدول على حكومة دمشق شرط أن يكون مفيداً للسوريين، وفق وصفه.

وأضاف: “ما لاحظناه في الآونة الأخيرة وبعد الزلزال أن هناك انفتاحاً على الحكومة السورية من قبل الدول العربية وخاصة الإمارات وسلطنة عُمان والأردن”.

وتابع قائلاً: “نحن في الإدارة الذاتية نتمنى أن يكون هناك انفتاح على كافة العالم العربي والخارجي من أجل السلم والسلام في المنطقة”.

ونوه، العبد “إن كانت هذه التوجهات من قبل حكومة دمشق تجاه الدول العربية مفيدة للشعب السوري فنحن نرحب بها بشرط أن تكون ضمن أُسس دستورية وفق قرار الأمم المتحدة 2254”.

وعن الحوار مع حكومة الأسد، قال حمدان العبد: “الإدارة الذاتية ترحب بالحوار مع حكومة دمشق على أن يكون هناك اعتراف بمكتسبات الإدارة الذاتية وفق القرار 2254″، مؤكداً أن “الإدارة الذاتية تريد الحفاظ على وحدة الأراضي السورية أرضاً وشعباً”.

ودعا حمدان العبد “الجامعة العربية والدول التي تود تطبيع علاقاتها مع حكومة دمشق أن تراعي حقوق الشعب السوري إن كان في شمال وشرق سوريا أو غربي الفرات أو في الداخل السوري على أن يكون على أُسس سليمة وأُسس ندية وأن تحفظ دماء ومعاناة الشعب السوري”.

زر الذهاب إلى الأعلى