المسلط: الولايات المتحدة لا تريد إحلال روسيا مكانها عقب الانسحاب من شرق الفرات

المسلط: الولايات المتحدة لا تريد إحلال روسيا مكانها عقـ.ـب الانسـ.ـحاب من شرق الفرات

اعتبر رئيس الائتـ ـلاف ـلاف الوطني لقـ.ـوى الثـ ـورة ـورة والمعـ ـارضة ـارضة السورية، سالم المسلط، أن الولايات المتحدة لاتريد استبدال القـ ـوات ـوات الروسية بقـ ـواتها ـواتها شرقي الفرات في سوريا، وأنها محافظة على موقـ ـفها ـفها من نظـ ـام اﻷسد.

وقال المسلط في تصريحات صحفية، أمس الأربعاء: إن الولايات المتحدة “حـ.ـريصة على عـ.ـدم التطـ ـبيع ـبيع مع النظـ ـام ـام السوري.. ومحافظة على موقفها الصـ.ـلب باستمرار العقـ ـوبات ـوبات”.

وأضاف: “لمسنا خلال لقـ.ـاءاتنا في المسؤولين في واشـ.ـنطن عدم رضا الجمهوريين عن أداء الإدارة الديمقـ.ـراطية، على أن الأخيرة لا تزال ملتـ.ـزمة بسياسة العقـ ـوبات على النظـ ـام السوري”.

وأوضح أن الأمريكيين يرفـ ـضون أن يحلّ الروس بدلاً عنهم شرق سوريا، وسط أنباء عن نية واشنطن الانسحاب.

ومـ.ـضى المسلّط بالقول: “أكدنا ضـ.ـرورة التنسيق الأمريكي – التركي حول سوريا” موضحاً أن الائتلاف “طلب أن تكون الولايات المتحدة على مسافة واحدة من مكونات المنطقة، بتنسيق تركي- أمريكي” لكن الائتلاف لم يتلق جواباً من المسـ.ـؤولين في الإدارة الأمريكية.

وأشار إلى أن الاهتـ.ـمام الدولي بالشأن السوري لم يعد كما في السابق، معربا عن أسـ.ـفه خلال لقاءاته ببعض البعثات الغربية في نيويورك مما لمسه من مجرد اهتمـ.ـامهم بالملفات الإنسانية على حساب الملفات السياسية، موضحا أنه طلب من الأمين العام للأمم المتحدة أنطـ.ـونيو غوتيـ.ـريش، خلال لقاء معه مؤخراً، معاملة السوريين على شاكلة الفلسطينيين بإصدار وثائق سفر تحميهم من ابتـ ـزاز النظـ ـام، واستغلاله حاجتهم إليها.

يذكر أن تركيا هـ ـددت بالتحرك عسـ ـكريا في شمال شرقي سوريا بما يمكنها من حمـ.ـاية مصالحها ووقف هجـ ـمـ.ـات قسـ ـد.

زر الذهاب إلى الأعلى