المسيرات التركية ترفع وتيرة عملياتها في تل رفعت

المسـ.ـيرات التركية ترفع وتيرة عملياتها في تل رفعت

أكدت مصادر إعلامية مقربة من ميليـ ـشيا قـ.ـسد، تعـ.ـرض اﻷخيرة لعمـ ـليات استهـ.ـداف مباشر، من قبل الطـ ـائرات المـ ـسيرة التركية، في مدينة تل رفعت بريف حلب، والتي تتجه إليها اﻷنـ.ـظار مؤخرا، وسط ترجـ.ـيحات ببدء عمـ ـلية جديدة.

وقال موقع “باسـ.ـنيوز” المقرب من قـ.ـسد نقلا عن مصاده أن موقعا مشترك لقـ.ـسد والنظـ ـام السوري “تعـ.ـرّض لقـ ـصف من طـ ـائرة تركية مسيـ ـرة صباح أمس الاثنين، في ناحية تل رفعت بمنطقة الشهباء، فيما لم ترد بعد معلومـ.ـات عن الخـ.ـسائر التي خلفتها”.

ويأتي ذلك بالتزامن مع قصـ ـف مـ ـدفعـ.ـي تتعرض له مواقع قـ.ـسد في تل رفعت ومحيطها، مـ.ـصدره الجـ ـيش التركي.

وأوضح الموقع أن طـ ـائرة مسـ ـيرة تركية استهـ.ـدفت يوم السبت سيارة بالقرب من مدينة عين العرب/كوباني، أسفر عن مقـ ـتل 3 من قـ.ـسد، كما استهـ.ـدفت مسـ.ـيرة تركية يوم الأربعاء، سيارة أحد مسؤولي الإدارة الذاتية في عين العرب، حيث أن القصـ ـف أدى إلى مقـ ـتل مسـ.ـؤول المؤتمر الشعبي الكـ.ـوردسـ.ـتاني KCK، ويدعى هفال حجي، بالإضافة لاثنين آخرين من مدينة كوباني، وإصـ ـابة آخرين بجـ روح.

وكان “باسنيوز” قد كشف أن الولايات المتحدة الأمريكية طالبت قـ.ـيادات “حـ زب العـ مال التركي” بمغـ.ـادرة المناطق القريبة من الحـ.ـدود، لكنهم رفـ.ـضـ وا ذلك ما دفع واشنطن ﻹعطاء الضوء اﻷخضر لتركيا لشن عمـ لياتها داخل تلك المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى