الرئيسية » اخبار » المعارضة السورية تؤجل اجتماعها في الرياض إلى الاثنين

المعارضة السورية تؤجل اجتماعها في الرياض إلى الاثنين

أجلت المعارضة السورية اجتماعها في الرياض حتى بعد غدٍ الاثنين، لتأخر وصول وفد موسكو.

وكان من المقرر أن تنطلق غداً في العاصمة السعودية الرياض أولى جلسات الحوار بين أطياف المعارضة السورية بمشاركة مجموعتي القاهرة وموسكو المعارضتين.

تنطلق غداً في العاصمة السعودية الرياض أولى جلسات الحوار بين أطياف المعارضة السورية بمشاركة مجموعتي القاهرة وموسكو المعارضتين.

وتسعى الهيئة العليا للمفاوضات لتشكيل وفد موحد إلى مباحثات جنيف على ضوء دعوات أممية، فيما أكد كبير المفاوضين في وفد المعارضة، محمد صبرا، في تغريدة له على تويتر، أن الاجتماع لن يخرج عن ثوابت الثورة، مطالباً مجوعتي موسكو والقاهرة بالاعتراف بها قبل الحديث عن توحيد المعارضة التي تستمد شرعيتها من التزامها بمطالب السوريين، وفق قوله.

تعقد الهيئة العليا للمفاوضات السوري، الجمعة وغداً، اجتماعات مكثفة في الرياض لمناقشة الجولة المقبلة من مفاوضات_جنيف المزمع عقدها في 23 مارس/أذار، على أن تعقد اجتماعات أخرى مع الوفد المفاوض يومي الأحد والاثنين المقبلين.

وبحثت الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني السوري مسارات التفاوض في جنيف مع أعضاء في الهيئة العليا للمفاوضات والوفد المفاوض والوفود الاستشارية والإعلامية.

وشدد عضو وفد الهيئة العليا للمفاوضات فؤاد عليكو  على التمسك بتراتبية البحث في الملفات الثلاثة وهي: الانتقال السياسي والدستور والانتخابات، مع عدم رفض البحث في قضية الإرهاب. واعتبر #عليكو أن فرص نجاح جولة جنيف المقبلة ضئيلة جدا أو حتى معدومة.

شاهد أيضاً

“أردوغان” يُناقش “بوتين” آخر التطورات في سوريا

ناقش الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، أمس الثلاثاء هاتفياً، آخر التطورات ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *