المعـ.ـارضة تكشف السـ.ـتار عن الصـ.ـاروخ الزلـ.ـزال (صور)

وكالة ثقة

كشفت فـ.ـصـ.ـائل المعـ.ـارضة السورية، اليوم الجمعة 11 حزيران/يونيو 2021، عن صـ.ـاروخ جديد (صنع محلي) يطلع عليه أسم “صـ.ـاروخ زلـ.ـزال”.

ملاحظة (صورة الصـ.ـاروخ في نهاية المقال)

وبحسب مصـ.ـادر خاصة حلصت عليها وكالة ثقة، فإن فـ.ـصـ.ـائل المـ.ـعـ.ـارضة العاملة في منطـ.ـقة إدلب (شمال غربي سوريا) ازاحت الستار عن صـ.ـار وخ جديد يطلق عليه إسم “زلـ.ـزال” حيث يـ.ـزن 1500 كيـ.ـلو غـ.ـرام، ويسبب دمـ.ـارا هائـ.ـلاً أثناء سقـ.ـوطـ.ـه.

وبحسب المصادر فإن فصـ.ـائل المعـ.ـارضـ.ـة أطلـ.ـقت دفـ.ـعة من هذه الصـ.ـواريـ.ـخ “آنفة الذكر” تجاه مـ.ـواقـ.ـع النـ.ـظام السـ.ـوري في أرياف إدلب وحماة، رداً على مـ.ـجـ.ـزرة “إبلين” والتي راح ضحـ.ـيتـ.ـها 12 شـ.ـهـ.ـيد.

ملاحظة (صورة الصـ.ـاروخ في نهاية المقال)

وكان كشف مصـ.ـدر عـ.ـسـ.ـكري في تحـ.ـرير لشـ.ـام عن تنـ.ـفيذ فـ.ـوج المـ.ـدفـ.ـعية والصـ.ـواريـ.ـخ بعد فجر اليوم الجمعة عدة استهـ.ـدافات مركّـ.ـزة بأسـ.ـلـ.ـحة متنوعة لمـ.ـواقـ.ـع النـ.ـظام جنوب إدلب محقـ.ـقـ.ـين إصـ.ـابـ.ـات مباشـ.ـرة.

وكانت أعلنت هيئـ.ـة تحـ.ـرير الشـ.ـام عن تمكن فـ.ـوج المدفـ.ـعية من تحـ.ـقيق إصـ.ـابـ.ـات مباشرة في مرابـ.ـض قـ.ـوات النـ.ـظام بقرية بسقلا ومحيط بلدة معرة حـ.ـرمـ.ـة جنوب إدلب إثر استهدافها بقـ.ـذائـ.ـف الهـ.ـاون وراجـ.ـمات الصـ.ـواريـ.ـخ.

ملاحظة (صورة الصـ.ـاروخ في نهاية المقال)

وقالت تحـ.ـرير الشـ.ـام أيضاَ أن استهـ.ـدفت خلال الـ “24” ساعة الماضية نقـ.ـاط وتجـ.ـمعات ومـ.ـرابض مدفـ.ـعـ.ـية وغـ.ـرف عمـ.ـليات ومـ.ـواقع حسـ.ـاسة لميليـ.ـشيات الاحتـ.ـلال الروسي بأكثر من “110” بين قـ.ـذيفـ.ـة مدفـ.ـعية وصـ.ـورايخ وتم تحقـ.ـيق إصـ.ـاـ.ـبات مباشرة.

وكان شـ.ـنّ الطـ.ـيران الحـ.ـربي الروسي غـ.ـارات جـ.ـوية مكثـ.ـفة على جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، ما أدى لسـ.ـقوط شـ.ـهداء وجـ.ـرحى في صفوف المدنيين، صباح الخميس.

وأقعـ.ـلت الطائـ.ـرات من مـ.ـطار حميـ.ـميم في اللاذقية لتستهدف إبلين والموزرة وكفرعويد والفطيرة في جبل الزاوية، إضافة لمحيط مجليا في جبل الأربعين المتاخم له.

ملاحظة (صورة الصـ.ـاروخ في نهاية المقال)

وقصـ.ـفت قـ.ـوات النظام والميـ.ـليشيات المسـ.ـاندة لها بالمـ.ـدفـ.ـعية والصـ.ـواريخ كلا من كفرعويد وبليون وإبلين التي سـ.ـقط فيها جـ.ـرحى وعدد من الشـ.ـهداء جراء القـ.ـصف.

وكان عسـ.ـكريون على اﻷرض قد حذّروا من تحـ.ـركات للميلـ.ـيشيات على عدة جبـ.ـهات، فيما توقع محللون أن يتم التصـ.ـعيد مع اقتراب عقد الجـ.ـولة الـ16 من محادثـ.ـات أستانا.

زر الذهاب إلى الأعلى