تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

المفوضية الأوروبية تعلن تقديم مساعدات بقيمة 15 مليون يورو في سوريا ولبنان

وكالة ثقة

أعلنت المفوضية الأوروبية، في بيان لها، أمس الجمعة 24 نوفمبر/تشرين الثاني، عن تقديم مساعدات إنسانية بقيمة 15 مليون يورو للأشخاص الأكثر ضعفاً في سوريا ولبنان بمن في ذلك لاجئون ولبنانيون محتاجون.
وبحسب البيان فإن التمويل يشمل 11.5 مليون يورو (12.5 مليون دولار) جرى تخصيصها لسوريا إلى جانب 3.8 ملايين يورو (3.8 ملايين دولار) للبنان.
وأوضح البيان أن هذا التمويل سيوفر المساعدة الغذائية والدعم في قطاعات المياه والصرف الصحي والنظافة لمن هم في أمس الحاجة إليها مشيرا إلى أن المساعدات تهدف إلى تغطية احتياجات السوريين داخل البلاد وكذلك احتياجات اللاجئين والأشخاص المستضعفين في لبنان.
وأضاف أن هذا التمويل يأتي في وقت يؤثر فيه التصاعد الأخير للعنف في الشرق الأوسط بشكل متزايد على دول مثل سوريا ولبنان اللتين تواجهان بالفعل ارتفاعا في مستويات الفقر والصراع وانعدام الأمن الغذائي والنزوح والأوبئة.
من جهته، أفاد مفوض الاتحاد الأوروبي لإدارة الأزمات يانيز لينارتشيتش في تصريح تضمنه البيان أنه مع تكاثر الأزمات ووصول الاحتياجات إلى مستويات قياسية يظل الاتحاد الأوروبي ملتزما بتخفيف المعاناة الإنسانية أينما حدثت مع التركيز بشكل خاص على الفئات الأكثر ضعفا.
وذكر لينارتشيتش أنه مع هذا التمويل الجديد سنضمن أننا نساعد السوريين داخل البلاد وخارجها وكذلك اللاجئين واللبنانيين المحتاجين.

زر الذهاب إلى الأعلى