مخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظام

المفوضية الأوروبية تهدف لزيادة دعم اللاجئين السوريين في تركيا

أعربت ممثلة مكتب المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية والحماية المدنية (إيكو) في تركيا، عن أملها في وصول بطاقة السحب الآلي المخصصة لدعم اللاجئين السوريين إلى مليون شخص بحلول أيلول المقبل.

ويشرف الهلال الأحمر التركي على توزيع هذه البطاقة المصرفية في إطار مشروع يقوده (إيكو) بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، حيث يحصل بموجبها اللاجئون المقيمون خارج المخيمات على مبالغ شهرية.

وأوضحت جين لويس بحسب الأناضول أن “بطاقة الهلال الأحمر وصلت إلى أكثر من 850 ألف شخص حتى اليوم، ونتطلع لوصولها إلى مليون شخص عند إكمال هذا النظام عامه الأول خلال أيلول المقبل.

وأضافت لويس أن “الميزانية المخصصة للنظام المذكور في المرحة الأولى 348 مليون يورو، وعلينا أن نواصل المرحلة الثانية لنهاية 2018”.

وأشارت إلى أنه “جرى رفع قيمة المبلغ النقدي الذي يوزع للشخص الواحد، من 100 ليرة تركية إلى 120 (من حوالي 30 دولار إلى حوالي 35 دولار)، اعتبارا من الشهر الماضي (يوليو/تموز)”.

من جانبه، أكد مدير خدمات اللاجئين والمهاجرين في الهلال الأحمر التركي، بيرم سالفي، أن 850 ألف سوري يستفيدون من البطاقات. وأوضح أن الميزانية التي خصصتها المفوضية الأوروبية للنظام المذكور لعام 2017 تبلغ 348 مليون يورو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى