الملاكم السوري عدنان قدور يدرب محترفي ملاكمة في تركيا

الملاكم السوري عدنان قدور يدرب محترفي ملاكمة في تركيا

وكالة-ثقة – فريق التحرير

فرّ من الحـ.ـرب في بلاده، وحطّ رحاله مع أسرته في تركيا، الملاكم الدولي السوري عدنان قدور يسخر قدراته وخبراته لإنشاء لاعبين محترفين وإعدادهم للمشاركة في البطولات.

عدنان قدور، من مواليد مدينة حلب عام 1971، اضطر لمغادرة سوريا باتجاه تركيا بعد الأزمة السورية، واستقر في ولاية كليس (جنوب).

يشار إلى أن قدور الحائز على العديد من الجوائز والألقاب المحلية والدولية، أشرف على تدريب فريق من 30 لاعبا في صالة رياضة خاصة بكليس.

كما أحرز فضية دورة الألعاب العربية التي استضافها لبنان عام 1997، وذهبية الدورة العربية التي استضافتها مصر في 1997/1998

حقق ميداليات وألقاب مختلفة في المنافسات الدولية، لاسيما الفضية في الجزائر عام 1990، والبرونزية في بطولة الدورة العربية التي استضافتها سوريا عام 1992، والذهبية في إيران والفضية في بطولة آسيا عام 1996.

يرى القدور أن اللاعب السوري في بلاد الشتات يحتاج إلى الدعـ.ـم، خاصة مع عدم قدرته على المشاركة في البطولات الخارجية، وكذلك الأمر بالنسبة لتركيا، إذ لا يستطيع المشاركة في بطولاتها المحلية.

قال في أكثر من مرة أنه يوجد شباب سوريون متحمسون وموهوبون ويملكون خامات جيدة، ولكنهم يحتاجون إلى الدعـ.ـم، مطالبًا اللجنة الأولمبية الدولية برعاية الرياضيين السوريين، وأن تسمح الحكومة التركية للشباب السوريين بالمشاركة في البطولات ودمجهم في الأنشطة الرياضية.

خسـ.ـائر للقـ.ـوات التركية في حلب.. والجيـ.ـش التركي يتحرك

وكالة-ثقة – فريق التحرير

قـ.ـتل عدد من الجنـ.ـود الأتراك وأصـ.ـيب آخرون بجـ.ـروح، مساء اليوم السبت 24 من تموز/يوليو، جرّاء قـ.ـصف صـ.ـاروخي لقـ.ـوات سوريا الديمقراطية “قـ.ـسد” استهـ.ـدف تجمع لهم في محيط مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

وقال مراسل وكالة ثقة بريف حلب، إن قـ.ـوات “قـ.ـسد” استهـ.ـدفت بصـ.ـاروخ مـ.ـضاد للد.روع “م.د” عـ.ـربة مصـ.ـفحة للجيـ.ـش التركي في بلدة حزوان التابعة لمنطقة الباب بريف حلب الشرقي.

وبحسب مراسلنا، فإن القـ.ـصف أسفر في حصيـ.ـلته الأولية لمقـ.ـتل جنديين تركيين وإصـ.ـابة آخرين – لم تعرف حصيـ.ـلتهم بعد – حيث تم نقـ.ـلهم إلى أقرب نقطة طبية لتلـ.ـقي الإسعـ.ـافات الأولية.

في المقـ.ـابل، أكّد مراسلنا، أن مدفـ.ـعية الجيـ.ـش الوطني بالنعاون مع الجيـ.ـش التركي استهـ.ـدفت مـ.ـصادر النيـ.ـران بعدد من القـ.ـذائف الصـ.ـاروخية، دون ورود أنباء عن وقـ.ـوع خسـ.ـائر.

وتقـ.ـع مدينة الباب في أقـ.ـصى ريف حلب الشرقي، وتتبع لمنطقة العمـ.ـليات التركية “د.رع الفرات”.

زر الذهاب إلى الأعلى