أردوغان: سنُنشئ منطقة آمنة بعمق 30 كم على طول الحدود السوريةإيران تزيد من توغلها في حلب بإنشاء مركز تدريب عسكري (خاص)الإدارة الذاتية تُحدد سعر القمح والشعير في مناطق سيطرتها“ب ي د” يختطف طفلة في حي الشيخ مقصود بـ”حلب”ميليشيا “حزب الله” تنشئ مصنعاً لـ”الكبتاغون” في السويداءبالصور.. اغتيال ضابط إيراني رفيع في طهران شارك بقتل السوريينالجيش الوطني يعتقل كبار تجار المخدرات شمالي حلب (خاص)بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئة

النظام يبتزّ مصر ولبنان ويطالب بإتاوة للسماح بمرور الغاز في “الخط العربي”

النظام يبتزّ مصر ولبنان ويطالب بإتاوة للسماح بمرور الغاز في “الخط العربي”

كشفت مصادر لبنانية عن وضع النظـ ـام السوري شـ ـرطا بحصوله على جزء من كمية الغاز المصري التي ستمر عبر أراضيه نحو لبنان ، في إطار مشروع خط “الغاز العربي”.

وقال موقع “صوت بيروت إنترناشونال” إن لديه معلومات تفيد بعدم رغبة النظـ ـام السوري بالسماح بتمرير الغاز عبر أراضيه ، مالم يحصل على 8% من كمية الغاز المصري ، في محاولة لتدارك أزمـ ـة الوقود التي يعاني منها.

وقال المصدر إن النظـ ـام سيحاول اختلاق الاعطال والمطالبة بتأجيل انطلاقة المشروع لأسباب جيوسياسية ، كحجج ومبررات للحصول على مطلبه.

وكان وزير النفط والثروة المعدنية في حكومة النظـ ـام المهندس بسام طعمة، قد قال سابقا إن النظـ ـام سيحصل على كميات من الغاز مقابل مروره عبر الأراضي السورية، وذلك بموجب اتفاقيات موقعة، لكنه لم يحدد النسبة.

وأعلن طعمة في وقت سابق أن خط الغاز العربي جاهز داخل سوريا لنقل الغاز المصري إلى لبنان.

زر الذهاب إلى الأعلى