بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياس

النظام يرفع سعر شراء الدولار

النظام يرفع سعر شراء الدولار

وكالة ثقة

أعلن مصرف سوريا المركزي التابع للنظام السوري، أمس الأربعاء 13 يناير/نيسان، عن رفع سعر شراء الدولار الأمريكي لتسليم الحوالات الواردة من الخارج بالليرات السورية.

ووفقاً للبيان الصادر عن المصرف المركزي، فقد أصبح سعر شراء الدولار لتسليم الحوالات الواردة من الخارج 2.800 ليرة سورية.

يشار إلى أن السعر المتداول في السوق السوداء للدوﻻر اﻷمريكي، هو أساس “التعامل” بين التجار، وفي عموم السوق، وهو مصدر التسعير للسلع والمعاملات، ويقترب اليوم من عتبة 4 آلاف ليرة سورية.

يذكر أن سعر صرف الليرة مقابل الدولار كان محدداً في السابق بـ2512 ليرة للدولار الواحد وللحوالات الشخصية بـ 2500 ليرة للدولار الواحد.

وعلى مدار الأشهر الماضية ربط المصرف المركزي تدهور قيمة الليرة السورية، بالمضاربات التي يقوم بها تجار السوق السوداء، ومكاتب التحويل غير المرخصة.

ويعيش السوريون حالياً أزمة اقتصادية خانقة، مع غلاء الأسعار في الأسواق، نتيجة انهيار قيمة الليرة السورية إلى مستويات قياسية، إلى جانب عدم قدرة حكومة النظام على توفير مقومات الحياة الأساسية للمواطنين في مناطق سيطرته، من خبز وغاز وبنزين وكهرباء.

زر الذهاب إلى الأعلى