لماذا أعطى لاعبو إيران الزهور للفريق الأمريكي في “أم المباريات” بمونديال 1998؟إدراج 6 عناصر عربية بقائمة اليونسكو للتراث الثقافي غير المادي .. تعرف عليهاتوقعات تثير الرعب.. “خذوا حذركم وهذا ما سيحدث بعد كأس العالم”بتهم الابتزاز واستغلال الرتبة العسكرية.. وكالة ثقة تكشف أسباب اعتقال النقيب “زاهر كريكر” (خاص)بالفيديو .. مشهد مريب ظهر في الصين ثم الأردن. وخبراء يكشفون السببمواقف دولية من العملية العسكرية التركية شمال سوريا وأنقرة ترد على الانتقاداتلن تصدق ماذا حدث .. لبؤة شجاعة تدافع عن شبلها أمام مجموعة كلاب بريةبطريقة أغرب من الخيال .. مهاجرون يصلون إلى إسبانياهي التاسعة “عبر الخطوط” .. دخول قافلة مساعدات أممية إلى الشمال السوريبالفيديو .. “رجل المترو” يخطف الأضواء من ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. ما القصة؟مؤشرات جديدة على قرب العملية العسكرية التركية شمال سوريا و”قسد” توجه نداءات عاجلةماسك يصعد اللهجة ويهدد بالحرب .. مالذي يحدث بين آبل و تويتر ؟صدمة كبيرة لمستخدمي واتساب وماسنجر بعد قرارات جديدة من مارك زوكربيرجالرعب يجتاح الأمريكيين ومسؤولون يؤكدون على ضرورة الاستعداد لأسوأ سيناريو ولإجلاء سكاني محتملقرار مثير للفيفا بشأن هدف منتخب المغرب في مرمى بلجيكا

النظام يرفع سعر شراء الدولار

النظام يرفع سعر شراء الدولار

وكالة ثقة

أعلن مصرف سوريا المركزي التابع للنظام السوري، أمس الأربعاء 13 يناير/نيسان، عن رفع سعر شراء الدولار الأمريكي لتسليم الحوالات الواردة من الخارج بالليرات السورية.

ووفقاً للبيان الصادر عن المصرف المركزي، فقد أصبح سعر شراء الدولار لتسليم الحوالات الواردة من الخارج 2.800 ليرة سورية.

يشار إلى أن السعر المتداول في السوق السوداء للدوﻻر اﻷمريكي، هو أساس “التعامل” بين التجار، وفي عموم السوق، وهو مصدر التسعير للسلع والمعاملات، ويقترب اليوم من عتبة 4 آلاف ليرة سورية.

يذكر أن سعر صرف الليرة مقابل الدولار كان محدداً في السابق بـ2512 ليرة للدولار الواحد وللحوالات الشخصية بـ 2500 ليرة للدولار الواحد.

وعلى مدار الأشهر الماضية ربط المصرف المركزي تدهور قيمة الليرة السورية، بالمضاربات التي يقوم بها تجار السوق السوداء، ومكاتب التحويل غير المرخصة.

ويعيش السوريون حالياً أزمة اقتصادية خانقة، مع غلاء الأسعار في الأسواق، نتيجة انهيار قيمة الليرة السورية إلى مستويات قياسية، إلى جانب عدم قدرة حكومة النظام على توفير مقومات الحياة الأساسية للمواطنين في مناطق سيطرته، من خبز وغاز وبنزين وكهرباء.

زر الذهاب إلى الأعلى