أردوغان: سنُنشئ منطقة آمنة بعمق 30 كم على طول الحدود السوريةإيران تزيد من توغلها في حلب بإنشاء مركز تدريب عسكري (خاص)الإدارة الذاتية تُحدد سعر القمح والشعير في مناطق سيطرتها“ب ي د” يختطف طفلة في حي الشيخ مقصود بـ”حلب”ميليشيا “حزب الله” تنشئ مصنعاً لـ”الكبتاغون” في السويداءبالصور.. اغتيال ضابط إيراني رفيع في طهران شارك بقتل السوريينالجيش الوطني يعتقل كبار تجار المخدرات شمالي حلب (خاص)بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئة

النظام يفتح ملفات فساد مسؤوليه ويفرض عليهم مليارات لتعويض خزينته الفارغة

النظام يفتح ملفات فساد مسؤوليه ويفرض عليهم مليارات لتعويض خزينته الفارغة

أصدر وزير المالية في حكومة نظام اﻷسد، كنان ياغي قرارا بفرض الحجز الاحتياطي على أموال المدير العام للمؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان عادل الخطيب وزوجته و11 شخصا من موظفي المؤسسة وزوجاتهم، فيما كشفت تقارير “الجهاز المركزي” عن قضايا بالمليارات سيضطر موظفو النظام الكبار لدفعها.

وذكرت وسائل إعلام النظام أن قرار وزير المالية يستند إلى كتاب الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش، بعد صدور نتائج التحقيق حول ملفات فساد متعلقة بإصلاح مولدة كهرباء تابعة للمؤسسة.

وسيكون الحجز ضمانا لسداد مبلغ 14.394 مليون ليرة وفوائده القانونية اعتبارا من تاريخ استحقاق السداد.

وقال “الجهاز المركزي للرقابة المالية” في سوريا، في تقريره للعام 2021 إن إجمالي المبالغ المكتشفة والمطلوب استردادها بلغت اثني وعشرين مليارا وأربعمائة وثمانية وثلاثين مليونا وسبعمائة وتسعة عشر ألفا وثلاثمائة وثمان وخمسين ليرة سورية من ضمنها مبلغ وقدره /365175/ دولارا، إضافة إلى /13788/ يورو، كما بلغت المبالغ المستردة لنهاية العام الماضي /2548316021/ ليرة بنسبة حوالي 12%.

يذكر أن النظام اضطر خلال السنوات اﻷخيرة لملاحقة أصحاب رؤوس اﻷموال من الفاسدين المرتبطين به، لمواجهة الأزمة المالية الخانقة التي يعاني منها.

زر الذهاب إلى الأعلى